أخبار الآن | كندا – globalnewstuoitre

حذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من أي “تمييز عنصري بحق الجالية الصينية في كندا“، داعياً “مواطنيه للوقوف صفاً واحداً لمواجهة أزمة فيروس كورونا“.

وفي كلمة له خلال استقبال أقيم في سكاربورو، إحدى ضواحي مدينة تورونتو، بمناسبة حلول السنة الصينية الجديدة، قال ترودو: “لا مكان في بلدنا لتمييز يغذّيه الخوف والتضليل. أعرف أنّ بداية هذا العام كانت صعبة على الكثيرين منكم القلقين على أحبائهم في الخارج”.

وكان مسؤولون في قطاع الصحة وآخرون في الجالية الصينية في تورنتو، حذروا من عودة مشاعر العنصرية وكراهية الأجانب التي ظهرت في 2003 خلال وباء سارس، والذي أدى إلى وفاة 44 شخصاً في كندا.

ورحّبت آمي غو، القائمة بأعمال رئيس “المجلس الوطني الصيني – الكندي للعدالة الإجتماعي”، بتصريحات ترودو، داعية الحكومة الكندية لـ”بذل المزيد من الجهود لتهدئة المخاوف ومكافحة العنصرية في البلاد”.

وسجّلت في كندا حتى الآن 4 إصابات مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ. والاحد، أعلنت السلطات الصينية أنّ عدد الوفيّات المؤكّدة في البلاد من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 304.

https://twitter.com/TeManawa1/status/1223871991549059074

 

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة

كانت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، أول مدينة في البلاد تخضع للحجر الصحي، واتخذت الصين عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس المعدي، منها إجلاء ملايين المقيمين لتتحول ووهان إلى مدينة للأشباح.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيران تعلن أن وزير خارجية الاتحاد الاوروبي سيزور طهران الإثنين