أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، إجراءات استثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجدّ، تشمل منع الأجانب من دخول أراضيها إذا ما كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين، وفرض حجر صحي مدة تصل إلى 14 يوماً على المواطنين الأمريكيين العائدين من مقاطعة هوبي، بؤرة الفيروس.

وقال وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، إنه اعتباراً من الساعة العاشرة من ليل الأحد بتوقيت غرينيتش، سيمنع على كل مواطن أجنبي كان في الصين خلال الأيام الـ14 الماضية من دخول الولايات المتحدة.

وأضاف أنّ الأمريكيين الذين كانوا في مقاطعة هوبي، سيفرض عليهم حال عودتهم إلى الولايات المتحدة حجر صحّي في مبان ٍ خاصة مدة تصل إلى 14 يوماً، فيما سيُطلب من الأمريكيين الذين كانوا في مقاطعات صينية أخرى أن يفرضوا على أنفسهم “حجراً صحياً من تلقاء أنفسهم” مع إخضاعهم لرقابة السلطات الصحيّة.

وأوضح الوزير أنّ أفراد الأسرة المباشرين وكذلك الأجانب المقيمين بصورة دائمة في الولايات المتحدة (حملة الغرين كارد) سيعاملون بالطريقة نفسها التي يُعامَل بها المواطنون الأميركيون. وقال “هذه إجراءات وقائية، الخطر ضئيل في الولايات المتحدة”.

وستُحوَّل كل الرحلات الآتية من الصين إلى سبع مطارات أميركية هي “نيويورك جي إف كي” وشيكاغو وسان فرانسيسكو وسياتل وهونولولو ولوس أنجليس.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

بعد تسجيل 45 وفاة جديدة.. كورونا يرفع عدد الضحايا إلى 259 في الصين