أخبار  الآن| الصين (رويترز)

أضاء أكثر من 130 مصباحًا ثلجيًا رائعًا أثناء تجمع الناس في مدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين بشمال شرق الصين للاحتفال بالسنة الصينية الصغيرة الجديدة ، التي تهبط قبل أسبوع تقريبًا من حدث السنة القمرية الرئيسية.
تُعرف السنة الصينية الجديدة الصغيرة ، التي تصادف يوم الجمعة هذا العام ، بمهرجان إله المطبخ ، وهو إله مشتق من الأساطير الصينية القديمة.
في مقاطعة جيلين ، على الرغم من انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة مئوية ، ما زال السياح يتدفقون على جبل ليانهوا ماونتن آيس وسنو وورلد من أجل تذوق الأعياد. بصرف النظر عن الفوانيس الجليدية ، أنشأ الموظفون أيضًا شريحة جليدية طولها 420 مترًا ورتبوا عربات الثلوج للترفيه عن الجماهير.
وقال أحد السياح: “لقد انتظرت في الطابور لمدة ساعة لألعب على الشريحة. الجميع في حالة معنوية عالية. هناك فوانيس حمراء في كل مكان بأجواء عيد الربيع الكثيفة”.
قد يجرب الزوار الآخرون الذين يشعرون بالمزاج أماكن جذب أخرى مسلية تثير أيضًا ذكريات قديمة وتجلب ابتسامة للعديد من الوجوه.
وقال “كنت ألعب قمة الغزل وأركض بعض الأفراح القديمة من طفولتي. كثير من الناس أتوا من الأجزاء الجنوبية من الصين إلى شمال شرق الصين لتجربة الطرق المحلية للاحتفال بمهرجان الربيع ، الذي يقال إنه حيوي إلى حد ما”. سائح.
“لقد غادرت مدينة تشانغتشون عام 1973. لقد مرت 47 عامًا. إنها عام 2020 الآن. لقد فتحت لي العودة إلى مدينة تشانغتشون للاحتفال بعيد الربيع العديد من التغييرات. البناء الحضري هنا ليس مبهجًا كما كنا نظن. لقد تخيلنا أنه سيكون هناك قال سائح آخر: “هناك عدد قليل من الناس يخرجون ليلا. ومع ذلك ، فإن الحياة الليلية هنا في الواقع غنية بالألوان”.
كما تم تنظيم عروض أخرى لفرحة السياح ، بما في ذلك عرض للألعاب النارية والرقص الشعبي الصيني التقليدي المعروف باسم yangko.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

زلزال بقوة 5.6 درجة يهز جنوب المكسيك