أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار)

عملية إجرامية أو إرهابية باتت مرتبطة بتطبيق المراسلات الفورية الشهير تليغرام، بعدما أن تبين تورط “هاكرز” كوريين فى استخدام التطبيق؛ لسرقة عملة مشفرة.

باحثون أمنيون فى شركة كاسبرسكاي Kaspersky لأمن المعلومات كشفوا أن مجموعة “هاكرز” أطلق عليها لازاروس Lazarus من كوريا الشمالية كان أعضاؤها يتواصلون عبر تليغرام، لإتمام عملية السرقة، دون كشفهم، بفضل تشفير التطبيق.

واتبعت المجموعة أساليب وإجراءات جديدة أكثر تطورًا لسرقة العملة المشفرة دون أن يعلم أصحابها أنهم وقعوا فى الفخ، وأضاف الخبراء أن الهجمات الجديدة الممنهجة هى التطور للسابقة آبل جيسوس AppleJeus التي تم الكشف عنها في عام 2018 واستمرت طوال حتى 2019.

رئيس كوريا الجنوبية يدعو لإجراء محادثات جديدة مع بيونغ يانغ

وكشفت كاسبرسكاي Kaspersky أن شركات تجارة العملات المشفرة المزيفة تتخذ من تليغرام مرتعًا لها، إذ تجذب الضحايا إلى مجموعات مشفرة وتغريهم بالعروض الوهمية ومن ثم تستولى على أموالهم دون أى رادع، إذ يقوموا بإرسال روابط بمجرد فتحِها يتم التحكم فى جهاز الضحية عن بعد بمنتهى الحرية.

وتبين أن معظم الضحايا يقطنون فى دول “بريطانيا، بولندا، روسيا، والصين”، وجميعهم ضحايا شركات العملات المشفرة، وبحسب تقرير الأمم المتحدة المنشور في أغسطس الماضي، يعتقد أن “الهاكرز” الكوريين الشماليين سرقوا حوالى اثني مليار دولار من اختراق المؤسسات المالية الأجنبية وتبادل العملات المشفرة.

إقرأ أيضا:

بسبب نقص الكهرباء والغذاء.. نظام كوريا الشمالية يُنازع الموت