أخبار الآن | بريطانيا – gulfnews

 

أصدرت الولايات المتحدة يوم الخميس إشعارًا للطيارين (NOTAM) يحذرون شركات النقل الجوي الخاصة بها من تجنب المجال الجوي الباكستاني بسبب “هجوم متطرف محتمل” وحثتهم على توخي الحذر عند الطيران إلى أو خارج أو داخل أراضي البلاد.

وأعلنت ادارة الطيران الفيدرالية في بيان أن “الولايات المتحدة تحذر شركات النقل الجوي الخاصة بها من تجنب المجال الجوي الباكستاني بسبب خطر تهديد محتمل للهجمات على الجماعات الجوية والمتطرفة الباكستانية على شركات الطيران الأمريكية (المجموعات التجارية والحكومة الأمريكية). كما نصت الاستشارات الأمنية على أن الهجمات قد تحدث أثناء الرحلات الجوية”.

وأضاف البيان إنه لا يزال هناك خطر على الطيران المدني الأمريكي من الهجمات على المطارات والطائرات ، خاصة بالنسبة للطائرات التي تعمل على ارتفاعات منخفضة ، بما في ذلك مرحلتي الوصول والمغادرة للرحلات الجوية.

وقالت ادارة الطيران الفيدرالية إن “الوجود المستمر للعناصر المتطرفة / المسلحة العاملة في باكستان يشكل خطرا مستمرا على الطيران المدني الأمريكي من جراء نيران الأسلحة الصغيرة والهجمات المعقدة ضد المطارات”.

واضافت “بينما لم ترد تقارير حتى الان عن استخدام أنظمة الدفاع الجوي المحمولة ضد الطيران المدني في باكستان ، يشتبه في أن بعض الجماعات المتطرفة / المتشددة العاملة في باكستان يمكنها الوصول إلى منظومات الدفاع الجوي المحمولة”.

ونتيجة لذلك ، قالت ادارة الطيران الفيدرالية، هناك خطر محتمل على المتطرفين / المتشددين “لاستهداف الطيران المدني في باكستان باستخدام منظومات الدفاع الجوي المحمولة”.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

شركات الطيران الأكثر أمناً في العالم للعام 2020.. وشركة طيران إماراتية ضمن القائمة

بوينغ تطيح رئيسها التنفيذي بهدف إستعادة الثقة