أخبار الآن | أستراليا – theguardian

 

عبر السياسيون ونشطاء التغير المناخي في جميع أنحاء العالم عن قلقهم من أزمة حرائق الغابات الأسترالية التي تتكشف ، قائلين إن الدمار يمثل ذاكرة ملحة لحالة الطوارئ المناخية.

وقالت هيلاري كلينتون ، المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية ، إن الحرائق التي اندلعت خلال أشد الأعوام حرارة في أستراليا لم تترك مجالاً للتشكيك في آثار تغير المناخ.

أصبحت أستراليا دولة مرعبة – والعالم ينظر بعين الحزن والازدراء.
قالت كلينتون ، “مع اشتعال النيران في أستراليا والقطب الشمالي، من الواضح أننا في حالة طوارئ مناخية” ، مضيفة كلينتون في شرح تفصيلي لدعمها لجائزة Earthshot ، التي وصفها السير ديفيد أتينبورو بأنها “جائزة البيئة الأكثر شهرة في التاريخ “.

 

“ما يحدث في أستراليا اليوم سيصبح شائعًا بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم إذا لم نكافح بقوة تغير المناخ ونحول نظام الطاقة لدينا من الوقود الأحفوري. مستقبل الكوكب على المحك. يجب أن نتصرف “.

شارك المؤلف نعومي وولف رسالة من والد أسترالي كان قد حوصر بسبب حرائق الغابات إلى رئيس الوزراء سكوت موريسون.

تقول الرسالة: “يا @ ScottMorrisonMP ، خرجت أنا وعائلتي من Mallacoota قبل إغلاق الطريق وأمضيت أربعة أيام تقطعت بهم السبل في نيو ساوث ويلز بسبب الحرائق #climatefires. يمكنني أن أؤكد لكم لعبة الكريكيت يجري على صفر العزاء. آمل أن تكون جيدًا في أشياء أخرى لأنك رئيس وزراء عديم الفائدة “.

تعرض موريسون لانتقادات شديدة لتجاهل أي حديث عن سياسة تغير المناخ خلال أزمة حرائق الغابات. يوم الخميس ، وافق على وجود صلة بين خفض الانبعاثات وحماية البيئة لكنه قال إن سياسات المناخ الحكومية كافية.

تمت تغطية الحرائق على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم ، من “وول ستريت جورنال” (“كنا نشعر بالخوف”. “موسم النار المروع يأخذ منعطفًا سيئًا في أستراليا”) إلى التايمز (“الآلاف من المحاصرين على الشواطئ الأسترالية من قبل” نهاية العالم “حرائق”) ونيويورك تايمز (“الآلاف يفرون إلى الشاطئ بينما حرائق أستراليا تتحول سماء الدم الحمراء”). كانت الحرائق الأسترالية هي القصة الأولى على موقع بي بي سي ، وكذلك سي إن إن.

وجاء في العنوان الرئيسي لشبكة سي إن إن “حرائق أستراليا القاتلة لا تظهر أي علامات على التوقف” ، بينما ركزت هيئة الإذاعة البريطانية على عمليات الإجلاء الجماعي: “السباق للفرار من” منطقة المغادرة “في الوقت الذي يلوح فيه خطر حرائق الغابات”.

في نيوزيلندا ، حيث تحولت الأنهار الجليدية إلى اللون البني والسماء حمراء بسبب الدخان المنبعث من أستراليا.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة هيلين كلارك إن حرائق الغابات كانت تؤثر على منطقة جبال الألب في نيوزيلندا. “تأثير الرماد على الأنهار الجليدية من المرجح أن يسرع الذوبان”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حرائق أستراليا تستعر والجيش يساعد في عمليات الإجلاء – مطبخ أخبار الظهيرة

حيوانات ”الكوالا“ الأسترالية تكافح للبقاء.. ما هو مصيرها بعد الحرائق الكبيرة؟