أخبار الآن | أستراليا – Dailymail

تصارع حيوانات الكوالا التي تمّ إنقاذها من حرائق الغابات في أستراليا من أجل البقاء، خصوصاً بعدما دمّرت الحرائق الكبيرة موطنهم. فتلك الحرائق أحرقت أكثر من 3 ملايين هكتار من نيو ساوث ويلز في الأشهر الأخيرة، وأشار الخبراء إلى أنه “نحو 480 مليوناً من الثدييات والزواحف قد قتلت بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب النيران”.

ما حصل في أستراليا يفتح الباب أمام أمرٍ مهمٍ جداً، يتعلّق أولاً بتكاثر هذه الحيوانات، حيث أن الكفاح سيكون كبيراً من أجل الإستمرار. وما زاد الطين بلة هو أنّ حرائق الغابات التي اندلعت منذ نوفمبر/تشرين الثاني، أحرقت أفضل موائل الكوالا في شمال نيو ساوث ويلز، حيث كانت التربة أكثر خصوبة. ويقول الخبراء أنّه “من المرجّح هو أن الكثير من هذه الحيوانات ستموت مباشرة بسبب النيران المندلعة، وربّما بشكل غير مباشر من خلال الجوع، أو من خلال اصطيادها من قبل الكلاب”، موضحين أنّه “ليس من السهل إبقاء هذه الحيوانات في الأسِر لفترات طويلة والحفاظ على صحتهم”.

ويشير مجلس حماية الطبيعة إلى أن “ثلث موائل الكوالا الموجودة على الساحل الشمالي للولاية قد دمر منذ بدء حرائق الغابات في نوفمبر/تشرين الثاني”. ويقدر تحالف الشمال الشرقي للغابات أن دمار أراضي الأحراش في بورت ماكواري وغابة برايمار الحكومية بالقرب من كازينو، أسفر عن مقتل أكثر من 2000 من الكوالا.

وفي السياق، أشارت وزيرة البيئة الفيدرالي سوسان لاي إلى أن “دمار الغابات يعني أنّ الحيوانات التي تمّ إجراء عمليات جراحية لها بسبب الحروق، لا يمكن نقلها إلى منطقة أخرى من أراضي الغابات”، موضحة أن “الشيء الأكثر صعوبة هو كيفية إعادة إدخال هذه الحيوانات في بيئتها من جديد”. وتوضح لاي أنّ “هذه الحيوانات تحتاج إلى نفس المنطقة، ونفس النوع من الأشجار، وهي لا تتكيف مع الظروف المختلفة بشكل كبير”. ونتيجة لذلك ، من المحتمل أن تظل الكوالا في الأسر حتى يتم تجديد موطنها المحترق.