أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة

مع تزايد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ، جددت الولايات المتحدة الامريكية التزامها بالتحالف الثنائي مع كوريا الجنوبية، وجاء ذلك على لسان السفير الأمريكي في كوريا الجنوبية “هاري هاريس” .

وفي مقابلة مع صحيفة “كوريا تايمز”  قال “هاريس” إن قوات بلاده في المنطقة موجودة لتبقى،  بناء على قرار التحالف مثل العديد من القرارات التي اتخذتها واشنطن في السنوات والعقود الماضية.

وطمأن السفير الأمريكي بأن واشنطن لا تفكر في مغادرة قواتها لشبه الجزيرة الكورية ، سواء كنتيجة لمناقشات اتفاقية التدابير الخاصة أو كنتيجة للعلاقات مع كوريا الشمالية.

وعن انتشار نفوذ الامريكي بالمنطقة، أكد السفير أن الوجود الأمريكي في كوريا واليابان وفي أماكن أخرى هو مقياس للاستقرار في المنطقة .

و فضل هاريس عدم التكهن بما يمكن أن تكون عليه “هدية عيد الميلاد” المهداة من كوريا الشمالية. وكرر أن الولايات المتحدة كانت “مستعدة لجميع الاحتمالات”.

و بشأن ميول الولايات المتحدة نحو اليابان في النزاعات المتعلقة باتفاقية المعلومات العسكرية، أشار السفير إلى أن واشنطن لا تحبذ اليابان على كوريا في نزاع ثنائي بينهما.

وشدد على أهمية تطبيع العلاقات بين سيول وطوكيو للتحالف الأمني ​​الثلاثي، لافتا أن عدم التقارب يخلق فرصًا للصين وكوريا الشمالية.

 

إقرأ المزيد:

تهديدات كوريا الشمالية محاولة لجذب الانتباه