أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

كشفت صور ملتقطة بالأقمار الصناعية عن عملية هيكلة جديدة وتوسّعًا لمباني مرتبطة بإنتاج قاذفات صواريخ باليستية طويلة المدى عابرة القارات في “بيونج سونج” بكوريا الشمالية.

هذه المعطيات الجديدة نشرتها شبكة “سي إن إن ” الأمريكية، وقالت إن التوسعة مرتبطة بمصنع 16 مارس في بـ”يونج سونج”، الذي ينتج شاحنات للجيش الكوري الشمالي.

صور بالأقمار تكشف عن موقع عسكري مرتبط بإنتاج صواريخ باليستية بكوريا الشمالية

cnn

وبحسب لجيف لويس” مدير مشروع بمعهد ميدلبري لمنع الانتشار النووي ، فإن المصنع المذكور شارك في تعديل منصات إطلاق مستوردة من الصين وإنتاج مركبات محلية لبرامج الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وقال لويس للشبكة إن توسيع المصنع قد يمثل قدرة متنامية لكوريا الشمالية لإنتاج هذه الشاحنات محليا .

ويأتي الكشف عن التوسع الجديد وسط تهديدات بأن كوريا الشمالية قد تقترب من تجربة صاروخية بعيدة المدى أو بعض الأعمال الاستفزازية الأخرى.

في وقت سابق كانت بيونغ يانغ قد هددت بشكل مباشر بإرسال “هدية عيد الميلاد” للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المخابرات الأمريكية إن الافتراض العملي كان دائمًا أن ” كوريا الشمالية” لا تزال تبحث وتصنع الصواريخ ، ، لكن الكثير منها لم يكن مرئيًا.

تحاول إدارة ترامب التفاوض مع كوريا الشمالية لتفكيك برنامجها النووي ، الذي يشكل تهديدًا لحلفائها، وسط قلق متزايد من احتمال عودة بيونغ يانغ مسار المواجهة مع واشنطن.

وتوقفت تلك المحادثات، حتى مع مواصلة “بيونج يانج” تحسينات تقنية لبرنامجها الذي يمكن أن يضع الولايات المتحدة على نحو متزايد في نطاق صواريخها.

وتهدد “كوريا الشمالية” باتباع “نهج جديد” في حال لم تقدم واشنطن مقترحا جديدا يرضيها في المفاوضات النووية بحلول نهاية العام.

 

إقرأ أيضا:

7 حقائق مثيرة عن زعيم كوريا الشمالية.. ما هي؟