أخبار الآن | كوريا الشمالية – BrightSide

قليلةٌ هي المعلومات بشأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. فسيرته الذاتية غريبة وغامضة. أمّا الفرصة الوحيدة لاكتشاف شيء ما عن هذا الرجل، فهي من خلال قراءة ما يكتبه الصحفيون الملتزمون أو قراءة تقارير المخابرات الكورية الجنوبية.

وجمع موقع “برايت سايد” بعضاً من الحقائق المثيرة المتعلقة بالزعيم الكوري، وهي على النحو التالي:

1- تاريخ ميلاده غير معروف

ولد كيم جونغ أون في 8 يناير/ كانون الثاني أو 6 يوليو/تموز 1982 أو ربما 1983، أو ربما 1984. لماذا هذا اللغز؟ يقال إن الزعيم يريد أن يبدو أكبر سناً وأكثر نضجاً، لذا فإن تاريخ ميلاده الرسمي هو عام 1982. لكن المخابرات الكورية الجنوبية تدعي أن كيم جونج أون ولد بالفعل بعد عامين من تاريخ ميلاده الرسمي. كذلك، فهو واحد من أصغر القادة في العالم.

2- حواجبه أصبحت أقصر

في الصور التي التقطت في سنوات مختلفة، من الواضح أن هناك شيئاً غريباً يدور حول حواجب الزعيم الكوري الشمالي: لقد أصبحت أقصر. يُعتقد أنه جعلهم يبدون مثل حواجب والده كيم جونغ إيل. بالطبع ، إنها مجرد نظرية، وسيكون من الغريب بالنسبة لكيم جونغ أون التطرق إلى هذه المسألة في بيان رسمي.

3- طفولته بمثابة لغزٍ كبير

هذا الرجل لا يريد نشر صور طفولته أيضاً. ومع ذلك، في عام 2014 تم عرض لقطة له على الشاشة خلال احتفال عسكري كبير في كوريا الشمالية. يزعم كيم أن هذه الصورة له من صغره، لكن لا أحد يعرف بالتأكيد ما إذا كانت صحيحة حقاً.

4- لديه العديد من الألقاب الرسمية

بالطبع، إنه “القائد الرئيسي لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، زعيم الحزب، والشعب”.

و أيضاً:

– “البداية الجديدة”

– “الرفيق اللامع”

– “العبقري بين آخرين”

– “مارشال كوريا الشمالية” (منذ 2012)

5- تلقى علومه في سويسرا تحت اسم مختلف

في مدرسة مرموقة للغاية بالقرب من مدينة برن – سويسرا، كان هناك طالب من كوريا الشمالية من بين طلابها بين العامين 1998 و 2000. الطالب هذا هو كيم جونغ أون نفسه، بحسب الأشخاص الذين تعلموا معه. لكن المفاجأة كانت في أنه تسجل تحت اسم مختلف، في حين أنه لم يكن طالباً جيداً، واهتم بالرياضة أكثر من السياسة.

6- يحب كرة السلة

بحسب أصدقائه، فقد اعتاد جونغ أون على رسم نجم كرة السلة مايكل جوردان، كما أنه كان يحب كرة السلة كثيراً.

7- لا يحتاج لزيارة الحمام

على الأقل، هذا ما يعتقده الشعب الكوري الشمالي، كما أن الأمر يقال عن والده أيضاً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الفيضانات في كندا تدفع السلطات لإجلاء آلاف الأشخاص