أخبار الآن | كوريا الشمالية – dw

ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في عدة مناسبات رفيعة المستوى من ضمنها لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومؤخراً خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فلاديفوستوك في سيارة ليموزين مصفحة ألمانية الصنع تحمل علامة “دايملر” .

وهذا ما أدى بشركة “دايملر” الى أن تتساءل عن كيفية حصول كيم يونغ أون على السيارة، نظراً لعدم وجود تعاملات تجارية مع بلاده. إذ يحظر بيع البضائع الفاخرة أو الكماليات، بما في ذلك سيارات الليموزين، بموجب عقوبات الأمم المتحدة التي تهدف إلى الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية.

ومع ذلك، كان بانتظار كيم سيارتان “مرسيدس مايباخ إس-600 بولمان غارد، ومرسيدس مايباخ إس-62″ في محطة فلاديفوستوك. ومن الأرجح أنه قد استخدم سيارة الـ”بولمان غارد” أيضاً في قممه مع ترامب في سنغافورة في حزيران/يونيو العام الماضي وفي هانوي في شباط/ فبراير.

وفي هذا الصدد، قالت سيلك موكرت المتحدثة باسم “دايملر” أنه “ليس لدينا أي فكرة على الإطلاق عن كيفية وصول تلك السيارات إلى كوريا الشمالية”. وأضافت: “ليس لدى شركتنا أي اتصالات تجارية مع كوريا الشمالية منذ أكثر من 15 عاماً، بالتوافق مع حظر الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية”. وأوضحت أن الشركة تقوم بعملية مراقبة شاملة لمنع وصول سياراتها لكوريا الشمالية أو أي من سفاراتها حول العالم، غير أن بيع السيارات عبر طرف ثالث يكون خارجاً عن سيطرة الشركة وليس ضمن مسؤوليتها.

والجدير بالذكر أن “دايملر”، التي يقع مقرها في شتوتغارت بألمانيا، تعتبر إحدى أكبر شركات السيارات وأكثرها شهرة في العالم. وواحدة من أكبر مصنعي السيارات الفاخرة وأكبر منتج للشاحنات “أكثر من 6 أطنان” في العالم.

مصدر الصورة: getty images

للمزيد:

غوايدو يدعو الجيش مجدداً إلى التخلي عن مادورو

فيضانات في موزمبيق بسبب الإعصار كينيث