”البنتاغون“ أمام فضيحة أخلاقية.. مسؤول كبير يتحرّش بالنساء!

وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون، تواجه فضيحة كبيرة، إذ أن مسؤولاً كبيراً ضمنها يتحرش جنسياً بالعديد من النساء من موظفيه، ويدلي بتعليقات غير لائقة اتجاههنّ

أخبار عالمية

(Photo by Michael Brochstein/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimes

كشف تقرير أنّ “وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاغون، تواجه فضيحة كبيرة، إذ أن مسؤولاً كبيراً ضمنها يتحرش جنسياً بالعديد من النساء من موظفيه، ويدلي بتعليقات غير لائقة اتجاههنّ”.

وفي السياق، أشار المفتش العام في الوزارة في تقرير، أنّ “جاي روبرتس، مساعد وزير الدفاع السابق للبرامج النووية، تحرش بـ 3 موظفات، وتفاعله الجسدي مع النساء جعلهنّ يخشين أن يتم فصلهن إذا اشتكين أو يرفضن سلوكه”. 

وفي فبراير/شباط الماضي، تمّ تقديم الشكوى بحق روبرتس واستقال في أوائل أبريل/نيسان. وبحسب التقارير، فإنه “لم يكن في نية روبرتس التحرش ومضايقة النساء جنسياً، وأنهن لم يخبرنه بأن سلوكه غير مناسب”. وقال: “إنني فوجئت بالفزع من الاستنتاجات الواردة في التقرير”.

ولفت المفتش العام في الوزارة إلى أن “واحدة في الأقل من النساء أخبرته في مناسبات عديدة بأن سلوكه غير مرحب به”. وقال التقرير: “لقد خلصنا إلى أنه كان يعرف أو كان ينبغي أن يعلم، بناء على خبرته وتدريبه، أن الاتصال الجسدي والتعليقات الجنسية الموحية كانت غير مناسبة تماماً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابة 25 شخصاً بانفجار في مدينة بلانكنبرغ شرق ألمانيا