أخبار الآن | الولايات المتحدة – thehilldailymail

أصدر عمدة مدينة نيويورك الأمريكية أندرو كومو، الأحد، أمراً تنفيذياً طارئاً يقضي بحظر بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهات، كما أعطى توجيهاتٍ بالبدء بتحقيقات سرية في بيع تلك المنتجات للقصّر تحت سنة الـ18 عاماً. ومن المقرر أن يدخل هذا الأمر حيز التنفيذي خلال أسبوعين من الآن.

وأشار كومو في بيان إلى أنّ “نيويورك تواجه تلك الأزمة مباشرة، ونتخذ خطوة قيادية أخرى فى الولايات المتحدة لمكافحة حالة طوارئ الصحة العامة”. وأكد كومو أنّ “مصنعي السجائر الإلكترونية ذات نكهات الفواكه والحلويات، يستهدفون عن عمد وبإهمال القُصر والخطوة الجديد هي لإنهاء ذلك”.

وأوضح عمدة نيويورك أنّ “المتاجر عديمة الضمير التي تبيع منتجات السجائر الإلكترونية للقُصر عن وعي كامل، أصبحت تعلم أننا نقوم بتكثيف الجهود وأنهم سيتم الإمساك بأصحابها ومحاكمتهم”، مؤكداً أنّ “شرطة المدينة ستتعاون مع هيئة الصحة العامة لإجراء تحقيقات سرية تحت قانون حظر استخدام التبغ للقُصر، حيث بموجب الأمر التنفيذي الجديد ستواجه المتاجر التي تبيع تلك المتنجات للقُصر عقوبات إجرامية إضافة إلى الجزاءات المدنية”.

ويؤدي هذا الأمر التنفيذي إلى دفع تشريعات تهدف إلى القضاء على الممارسات التسويقية المخادعة للسجائر الإلكترونية، والتي تستهدف المستخدمين القُصر، وكذلك رفع السن المسموح لشراء السجائر الإلكترونية من 18 إلى 21 عاماً. وساهمت حالات الوفاة المتتالية في إعلان بعض خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة أن “السجائر الإلكترونية أصبحت وباء”، الأمر الذي دفع بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإعلان عن حملة تدقيق شديدة تجاه هذه المواد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: