أخبار الآن | باكستان (أ.ف.ب)

توعد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الثلاثاء باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للطعن في قرار الهند الغاء الحكم الذاتي الدستوري الذي كان يتمتع به القسم الذي تسيطر عليه كشمير، وطالب بتحرك المجتمع الدولي فيما تتصاعد التوترات بين البلدين النوويين.
وامام جلسة مشتركة للبرلمان في اسلام اباد، انتقد خان بشدة قرار نظيره الهندي ناريندا مودي الاثنين الغاء الوضع الخاص للقسم الهندي من كشمير.
وأضاف “أريد أن أوضح أننا سنقاوم هذه الخطوة في كل منبر، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي” واعدا بإثارة المسألة مع رؤساء الدول ورفع المسألة إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وطالب خان المجتمع الدولي بالتحرك، واتهم مودي بانتهاك القانون الدولي بشكل سافر لتحقيق اجندة معادية للمسلمين في الهند.
وقال “إذا لم يتحرك العالم اليوم، وإذا لم يحترم العالم المتقدم قوانينه، فستصل الامور إلى مكان لن نكون مسؤولين عنه”.
وجاءت تصريحات رئيس الوزراء بعد أن أعلن الجيش الباكستاني وقوفه بحزم الى جانب سكان كشمير، عقب اجتماع للقادة العسكريين الرئيسيين للبلاد في روالبيندي المدينة الحامية الواقعة قرب اسلام اباد حيث مقر قيادة الجيش لمناقشة الخطوة الهندية التي يتوقع أن تفاقم التمرد الدامي المستمر في كشمير منذ فترة طويلة.
وبحسب تغريدة للمتحدث العسكري عاصف غفور فان قائد أركان الجيش الجنرال قمر باجوا صرح “ان الجيش الباكستاني يدعم بحزم الكشميريين في كفاحهم العادل حتى النهاية. نحن مستعدون وسنفعل كل ما بوسعنا للقيام بواجباتنا”.
وأضاف قائد الجيش ان المشاركين في الاجتماع “أيدوا تماما” موقف الحكومة الباكستانية التي تعارض الاجراء الهندي. وقال “ان باكستان لم تعترف أبدا بجهود الهند لاضفاء شرعية على احتلالها” كشمير.

مصدر الصورة: أ ف ب

أقرأ ايضاً:

كشمير: إغلاق أمني للمدارس والجامعات بعد التصعيدات الأخيرة