أخبار الآن | vice

نفق ما يصل إلى 8800 طائر على مدار بضعة أشهر في عام 2016 بسبب النقص الحاد في الغذاء.
أفادت دراسة جديدة أن ما يصل إلى 8800 طائر في بحر بيرينغ، وهو جزء من المحيط الهادئ، نفقت في أواخر عام 2016 بسبب عدم وجود غذاء، ويعزى ذلك جزئيًا إلى أزمة المناخ.
وتكبد طائر البفن أكبر نسبة الخسائر الاكبر والتي بلغت 79 في المائة من هذه الطيور، في حين شكلت الأوكليت الخشنة 11 في المائة.
وقال الفريق الذي يرأسه تيموثي جونز ، عالم البيئة البحرية بجامعة واشنطن “تزداد أحداث النفوق الجماعية في تواترها وحجمها ، وربما ترتبط بتغير المناخ المستمر”.
وقال الباحثون إن المتطوعين الذين يعملون مع فريق مراقبة السواحل والطيور البحرية (COASST) ، وهو برنامج لعلوم المواطنين تديره جامعة واشنطن ، بدأوا في ملاحظة الارتفاع في عدد جثث طائر “severely emaciated” في أكتوبر (تشرين الأول) 2016 ، مما يشير إلى أن نقص الغذاء هو السبب الرئيسي وراء هذا الحدث المدمر.
وقال الفريق إن حصيلة الطيور التي نفقت تضاعفت على الأرجح بسبب التوقيت السيئ. اذ تزامن نقص الغذاء مع بداية العملية التي تلقي بها الطيور ريش الطيران القديم واستبدلت بأخرى جديدة.
وهذا الوقت يكون قد يكون خطراً على الطيور البحرية لأن الريش الجديد يتطلب طاقة أكثر من المعتاد ، مما يستلزم استهلاكًا أكبر للغذاء. وقال الفريق إن الطيران مع مزيج من الريش القديم والجديد يجعل صيد الفريسة أكثر صعوبةً على الطيور.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بومبيو: قادة إيران لا يريدون لشعبهم سماع الحقيقة

17 قتيلاً بتحطم طائرة عسكرية في باكستان