أخبار الآن | بريطانيا – Graphic news

في حال تركت بريطانيا الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق ، فستكون التجارة مع الاتحاد ملزمة بشروط منظمة التجارة العالمية (WTO) ، والتي بموجبها تخضع الواردات والصادرات لتعريفات “الدولة الأكثر تفضيلاً” (MFN).
تستورد بريطانيا نصف طعامها و30 في المائة تأتي من الاتحاد الأوروبي. لتوضيح التكلفة المحتملة لتعريفات منظمة التجارة العالمية ، يمكننا أن ننظر في تأثيرها على سعر المكونات في لحم الخنزير والسلطة “Brexit sandwich”. يستهلك حوالي أربعة مليارات سندويش كل عام في المملكة المتحدة.
بموجب سيناريو عدم حصول صفقة خروج، تخضع استيراد لحم الخنزير ومنتجات الألبان لتعريفة إجمالية تبلغ حوالي 19 في المائة. تتراوح تعريفة MFN هذه بين 1،671 يورو لكل طن من الجبن ، و622 يورو للزبدة ، و240 يورو للطماطم ، و206 يورو للحم الخنزير المعالج ، و88 يورو للطن للخس.
وأعلن مجلس تنمية الزراعة والبستنة (AHDB) أن الدنمارك وألمانيا وهولندا وبلجيكا هي المورد الرئيسي لمنتجات لحم الخنزير للسوق البريطاني ، في حين تزود أيرلندا كل من زبدة الشيدر والجبن. أسبانيا تقدم الخس والطماطم ، وهذا الأخير بمساعدة هولندا.
ستضيف هذه الرسوم 27.4 مليون يورو إلى التكاليف الحالية البالغة 141.9 مليون يورو للسلة. في حين أن هذا لن يعني زيادة بنسبة 19 في المائة في أسعار المواد الغذائية للمستهلكين عند الخروج، إلا أنه يمكن أن يجعل شطيرة البريكسيت من الصعب ابتلاعها.
فإليكم مصادر الغذاء الذي يأتي الى بريطانية (بالنسبة المئوية، أعداد تقريبية)
بريطانيا: 50%
الاتحدا الأوروبي: 30%
الأميركيتان:8%
لآسيا: 4%
أفريقيا: 4%
باقي دول أوروبا: 2%
وتبلغ قيمة الرسوم الجمركية في السنة من دون اتفاق تجاري 27.4 مليون يورو.

هكذا سيؤثر خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي على الغذاء (إنفوغراف)

Graphic news

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

البنتاغون ينشر صورا لمسار الطائرة التي أسقطتها إيران

الصين تحاول التجسس على الإيغور في باكستان