أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “عائلة منان البريطانية التي انضمّت إلى تنظيم داعش الإرهابي المهزوم في سوريا، قتل جميع أفرادها”. ووقفاً للتفاصيل، فإنّ “3 من أفراد العائلة قتلوا خلال قتالهم في صفوف داعش، في حين لقي 7 منهم حتفهم في قصفٍ جوي بما فيهم أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة و11 عاماً”. أمّا الجد عبد المنان (75 عاماً) فتوفي في مدينة الرقة بسبب مشكلات صحية أبرزها مرض السكري، في حين أن زوجته منيرة توفيت بسبب مرض السرطان في المدينة نفسها.

وكانت تقارير سابقة لفتت إلى أنّ “العائلة عبرت إلى سوريا عبر الحدود التركية عام 2015، وذلك بعدما قدموا إلى تركيا من بنغلاديش، ومن ثمّ دخلوا إلى سوريا”. وفي وقتٍ سابق، كانت الشرطة البريطانية كشفت أنّ “عائلة منان البريطانية هي من أصل بنغالي وتتألف من 12 فرداً، وقد غادرت مدينة لوتن متجهة نحو سوريا“.

وبعد شهرين من انضمامها إلى “داعش”، أصدرت العائلة بياناً أعلن أفرادها فيه دعمهم لتنظيم “داعش” المهزوم بعد وصولهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرته آنذاك، ودعوا “بقية المسلمين لفعل الأمر نفسه”.

وتضم العائلة 3 أجيال أكبرهم عبد المنان (75 عاماً) وأصغرهم حفيده (عام واحد)، وهو ما دفع التنظيم المتشدد إلى استخدامهم أداة للدعاية لسلطته والأراضي التي يسيطر عليها.

https://twitter.com/MrMubinShaikh/status/1144536084321320961

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد: 

كوريا الشمالية: عرض ترامب لقاء كيم “مثير للاهتمام”