أخبار الآن | سوريا (وكالات)

أعلنت القوات الديمقراطية السورية عن تشكيل ستة مجالس عسكرية محلية جديدة خلال الأسبوعين الماضيين في خطوة واضحة لتوطين السلطة العسكرية في جميع أنحاء المنطقة الشمالية الشرقية المتمتعة بالحكم الذاتي في البلاد.

تم الإعلان عن مجالس عسكرية جديدة في مدن تل أبيض ، كوبان ، الطبقة ، الرقة ، القامشلي والحول كجزء من الانتقال إلى “هيكل تنظيمي جديد” ، وفقًا لبيانات قوات سوريا الديمقراطية.

“الهدف الرئيسي من إنشاء هذه المجالس هو توحيد القوات العسكرية والأمنية في المنطقة ، وإشراك القادة المحليين بشكل أكبر في صنع القرار و … تمكين وتفعيل المؤسسات العسكرية داخل قوات الدفاع الذاتي” ، كما جاء في بيان صدر عن قوات الدفاع الذاتي .

يتألف كل مجلس ، وفقًا للبيانات ، من “قيادة الكتيبة وقيادة اللواء ومديري وضباط المكاتب العسكرية داخل كل منطقة”. كما أن بيان قوات سوريا الديمقراطية حول تشكيل مجلس الرقة العسكري يدرج أيضًا “القادة المحليين” من الجسم.

يتم التحكم في شمال شرق سوريا بواسطة قوات سوريا الديمقراطية ، وهو تحالف للميليشيات المحلية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ) بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لهزيمة الدولة الإسلامية.

وقال الجنرال مظلوم عبدي ، قائد قوات سوريا الديمقراطية ، يوم الجمعة إن عدد القوات يبلغ 70 ألفًا ، منهم 30 ألفًا “كحرس حدود” و 5000 في “القوات الخاصة” ، وفق ما أفادت وكالةANHA . لا يمكن تأكيد الأرقام بشكل مستقل من قبل وزارة الدفاع.

مصدر الصورة: gettyimages

المزيد:

مسؤولة أممية: 55 ألف مقاتل من ”داعش“ متحجزون في سوريا والعراق