أخبار الآن | سول – كوريا الجنوبية (رويترز)

قالت شركة اتصالات متنقلة كورية جنوبية، يوم الخميس، إنها أطلقت خدمات الجيل الخامس في قرية حدودية قريبة من المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

الجيل الجديد من التكنولوجيا أصبح متوفرا في قرية Taesung Freedom Village – وهي قرية كورية جنوبية في المنطقة المنزوعة السلاح والتي يبلغ طولها 4 كيلومترات.

وقالت الشركة إن التكنولوجيا الجديدة ستمنح القرويين وصولاً أفضل للخدمات عبر الإنترنت، مثل دروس اليوغا ، وتمكينهم من زراعة ري المحاصيل بالمياه عن طريق التحكم عن بعد.

وقال تشاي أوك المسؤول في كي تي للصحفيين خلال جولة بالقرية حيث قامت الشركة بتركيب محطتين أساسيتين من الجيل الخامس “الحياة هنا ستصبح أسهل لأن القرويين يرافقهم الجيش عادة عندما يحتاجون للعمل في المزارع”.

لا يمكن للسكان “الذين يعيشون على بعد 400 متر من الحدود التي يحرسها الجنود المدججون بالسلاح والأسلاك الشائكة والمتاريس المضادة للدبابات” مغادرة منازلهم أو العمل في الحقول دون حراسة عسكرية.

وقال تشاي إن جهاز المخابرات في كوريا الجنوبية اختبر محطات الجيل الخامس لضمان عدم عبور إشارات الشبكة عبر الحدود.

KT ، وهي شركة سابقة تديرها الدولة ، تدير أيضًا خطوطًا عسكرية بين الكوريتين وشبكات الخطوط الأرضية في مجمع صناعي مشترك بين الشمال مباشرة من الحدود.

كوريا الجنوبية تتسابق لتسويق الجيل الخامس وتوسيع نطاق التغطية في جميع أنحاء البلاد، على أمل أن يحفز ذلك تحسينات في مجالات عدة مثل المدن الذكية والسيارات ذاتية الحكم.

يمكن أن توفر التكنولوجيا سرعات بيانات أسرع 20 مرة من شبكات التطور طويل الأجل “LTE” 4G ودعم أفضل للذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

Getty Images

المزيد:

هواوي تعتزم طرح هاتفها بشبكة الـ5G