أخبار الآن | المكسيك – nytimes – CNN – theguardian

كشفت صورة جديدة عن مأساة كبيرة لحقت برجل وابنته أثناء عبورهما الحدود المكسيكيّة نحو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لقيا حتفهما غرقاً.

وفي التفاصيل، فإنّ “الجثتين وجدتا بجانب إحدى ضفاف نهر ريو غراندي بعدما غرقا في مياهه، وهو يمثل إحدى نقاط الحدود بين المكسيك وأمريكا”. وبحسب تقارير صحفية، فإنّ “الأب من السلفادور ويدعى أوسكار راميريز وابنته تسمى فاليريا، البالغة من العمر 23 شهراً فقط”.

وتظهر الصورة التي تعكس المأساة مشهداً مؤثراً أكبر، حيث يمكن ملاحظة جثة الطفلة وهي مرتبطة بجثة أبيها فوق المياه الضحلة، الأمر الذي يشير إلى أنهما ظلّا معاً حتى اللحظات الأخيرة قبل موتهما.

وذكرت وسائل إعلام مكسيكية أنّ “راميريز قطع النهر مع ابنته ثم تركها على الجانب الأمريكي من أجل العودة إلى الجانب المكسيكي، حيث تنتظر زوجته. لكن يبدو أن فاليريا أصيبت بالخوف عندما تركها والدها فحاولت اللحاق به، وهنا حدثت المأساة، إذ جرفهما التيار”.

وتبرز هذه الفاجعة، المأساة التي يعيشها المهاجرون من أمريكا الوسطى والجنوبية بحثاً عن حياة أفضل. وأمس الثلاثاء، كشفت تقارير صحفية أمريكية أن “المسؤول عن حماية الحدود الأمريكية، جون ساندرز، قدّم استقالته من منصبه دون الإعلان عن الأسباب وراء ذلك”.

https://twitter.com/Fernand0rtiz/status/1143708567280726017

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

روحاني: لا نبحث عن الحرب مع أمريكا