أخبار الآن | المكسيك – independent

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أمس الإثنين، فيديو يرصد ظهوراً نادراً لكائن حيواني غريب في مياه خليج المكسيك.

وبحسب الفيديو الذي يبدو أنه التقط في منتصف الليل، فقد ظهر حيوان بحري طويل وسط البحري ينقسم بشكل غريب، حتى أصبح شكله يشبه الأخطبوط.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “الفيديو جرى تصويره من قبل فريق من الباحثين في بعثة تمولها الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي”، موضحة أنّ “طاقم الفريق مكون من 23 شخصاً تعاونوا جميعاً من أجل التقاط الفيديو بالاعتماد على مسبار خاص قادرٍ على جذب الحيوان البحري بالقرب من الكاميرا”.

وفي السياق، وصفت إديث ويدر، الباحثة ضمن البعثة، اللحظة التي رصد فيها الحيوان بأنها “واحدة من أكثر اللحظات المدهشة في البحر”، مشيرة إلى أن “الأمر يتعلق بحيوان رخوي بحري يعرف باسم الحبار”.

ولفتت ويدر إلى أن “الطاقم اضطر للانتظار أسبوعين في إحدى البحار المتواجدة بجنوب شرق مدينة نيو أورليانز في ولاية لويزيانا الأميركية، قبل أن ينجح في التقاط هذا الفيديو للحبار”.

وأوضحت الباحثة أن “الحبار حيوان يمتلك 8 أذرع متدلية ومخالب مائلة، ولديه أكبر عينين من بين كل الحيوانات ومنقاره قادر على تمزيق اللحم بسرعة كبيرة”. ولفتت ودير إلى أن “شكله مدهش ومثير في نفس الوقت.. دمه أزرق ويمتلك 3 قلوب.. لا نعرف عنه أموراً كثيراً إلى حدود الساعة”.

ومع هذا، فقد رجح الباحثون طول هذا الحيوان بين 3 و3.7 أمتار، موضحين أن “أول مرة نجح الباحثون في تصوير هذا المخلوق البحري تعود إلى عام 2012، قبالة ساحل اليابان”.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

في المدينة البيضاء. اكتشاف نظام بيئي مليئ بحيوانات نادرة ومهددة بالإنقراض! (صور)