أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات) 

ارتفع عدد ضحايا انهيار جسر معلق للسيارات بمدينة جنوى الإيطالية مرة أخرى ليصل إلى 38 قتيلا على الأقل حسب مصادر رسمية، ووصفت الحكومة الحادث بالمأساة الفادحة فيما أعربت المستشارة ميركل عن صدمتها إزاء انهيار الجسر.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” نقلا عن مصادر في إدارة مكافحة الحرائق اليوم الثلاثاء (14 آب/ أغسطس 2018)، إن عدد القتلى جراء انهيار جسر الطريق السريع في مدينة جنوة الإيطالية ارتفع إلى 38 قتيلا. وأظهرت اللقطات التي بثتها خدمات الطوارئ قطاعا كبيرا من جسر موراندي المعلق، الذي يمر فوق نهر صغير وسكك حديدية ومنطقة صناعية، بعد الانهيار.

ووقع الحادث قبل ظهر اليوم وسط هطول غزير للأمطار. وقال شاهد لوكالة “أنسا” الإيطالية إن الجسر أصابته صاعقة برق، وكتب وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي دانيلو تونينيلي، على موقع تويتر، إن حادث انهيار الجسر يشكل “مأساة ضخمة”. وأضاف :”أتابع ببالغ القلق ما حدث في جنوة، والذي يبدو أنه مأساة كبيرة”. 

وكان وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، قد أعلن في وقت سابق أن انهيار الجسر أدى إلى “وفاة 30 شخصا” على الأقل. وقال للصحافة في كاتانيا في صقلية “أشكر رجال الاطفاء والاسعاف والمتطوعين الذين تدخلوا منذ اللحظة الاولى وما زالوا يحفرون لإنقاذ الأرواح لكن للأسف فإن نحو ثلاثين شخصا لقوا مصرعهم فضلاً عن عدد كبير من الإصابات الخطيرة”.

وقبله كان إدواردو ريكسي، نائب وزير النقل الإيطالي، قد تحدث عن مقتل 22 شخصا على الأقل مضيفا أن عدد القتلى مرشح للارتفاع. وأضاف في حديث لقناة (سكاي نيوز 24) من جنوة “من غير المقبول أن يكون مثل هذا الجسر المهم… غير مصمم لتفادي مثل هذا الانهيار”.

اقرأ أيضا: 
الحر الشديد يقتل 144 شخصا في اليابان