أخبار الآن | طوكيو – اليابان (وكالات)

أعلنت دائرة الإطفاء اليابانية أن 144 شخصا لقوا مصرعهم منذ الثلاثين من نيسان ابريل الماضي بسبب الحر الشديد.
وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية قالت أن أكثر من 7 آلاف شخص نقلوا إلى المستشفيات في الأسبوع الماضي جراء إصابتهم بضربة شمس ليسجل إجمالي عدد المصابين بضربة شمس هذا العام رقمًا قياسيًا تجاوز 78 ألف شخص.
واضافت ان  6 أشخاص لقوا مصرعهم في الأسبوع الماضي، كما تم نقل 7 آلاف و79 شخصا إلى المستشفيات بسبب إصابتهم بضربة الشمس، ويعود سبب زيادة عدد المتضررين من ضربة الشمس إلى استمرار ارتفاع حرارة الجو في جميع أنحاء البلاد، وتشير المعلومات إلى أن درجة الحرارة تتجاوز 40 درجة في مختلف المناطق اليابانية كل يوم تقريبا. 

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، قد أصدرت تحذيرا من أن درجات الحرارة، تجاوزت 35 درجة مئوية، في 233 نقطة مراقبة في أنحاء البلاد ، كما حذرت الوكالة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في مناطق الجزيرة الرئيسية في اليابان، قائلة إن مخاطر الإصابة بضربات الشمس مرتفعة جدا، داعية المواطنين إلى شرب الماء واستخدام الستائر ومكيفات الهواء.

ونقلت الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه”، اليوم الثلاثاء، عن الوكالة أن عدد الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفيات بعد أن بدت عليهم أعراض الإصابة بضربة شمس بلغ 7 آلاف و79 شخصًا فى الأسبوع الذي بدأ فى السادس من شهر أغسطس الجاري.
 

اقرأ أيضا:
إيطاليا ومالطا ترفضان مجددا إستقبال سفينة تحمل مهاجرين