أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة  (نضال عمرية )  

مزيد من الشكوك والغموض يلف مستقبل المحادثات بين واشنطن وبيونغ يانغ بعد صور التقطتها أقمار صناعية ،تكشف عن قيام السلطات في كوريا الشمالية بتطوير مواقع ومنشآت تستخدمها في البرنامج النووي، وذلك وفقا لتقرير أصدرته مجموعة مراقبة تعنى بالشأن الكوري.

تنفس العالم الصعداء…كيف لا وقد كانت الامور في طريقها نحو افق مظلم مجهول النهاية والنتائج.

 في العام الماضي… نشوب صراع عسكري بين بيونغ يانغ وواشنطن لم يكن الا مسالة وقت فقط .

في الثاني عشر من حزيران هذه العام…كل شي تغير وانقلبت التوقعات رأسا على عقب في سنغافورة بعد لقاء تاريخي ونادر بين زعيمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة…لقاءات ومصافحات وابتسامات سيطرت على اجواء المحادثات التي وصفت انذاك بالايجابية… وانتهت إلى توقيع وثيقة مبدئية تهدف لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

اسئلة وتوقعات وتخمينات اعقبت هذا الحدث المختلف …هل ستطبق بيونغ يانغ نتائج قمة سنغافورة ؟ هل هي جادة فعلا في نزع سلاحها النووي؟

متى سينتهي ازعاج كيم جونغ اون لجيرانه ؟

 تقرير جديد لشبكة «أن بي سي نيوز» جسّد حقيقة نوايا نظام كيم المرواغ …. حين قال ان أجهزة الاستخبارات الأمريكية تعتقد بأن كوريا الشمالية زادت إنتاج الوقود المُستخدم لصنع أسلحة نووية، في مناطق سرية في الأشهر الأخيرة، وأنها ربما تحاول إخفاء ذلك فيما تسعى إلى تنازلات خلال محادثاتها مع الولايات المتحدة.

 التقرير اثار زوبعة من علامات الاستفهام حول استعداد بيونغ يانغ للتخلّي عن أسلحتها النوويّة، أو في أشدّ الأحوال تفاؤلاً، ليست على عجلة من امرها..
…ذلك دفع مسؤولين امريكيين للكشف عن أدلة دامغة على أن الكوريين الشماليين يحاولون خداع الولايات المتحدة .. ابرزهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي اتهم نظام كيم اونغ بتخصيب اليورانيوم بشكل سري أثناء زيارته الأخيرة إلى بوينغ يانغ .

مجلة امريكية هي الاخرى كشفت عن صور التقطت بالأقمار الصناعية لموقع سري لتخصيب اليورانيوم في كوريا الشمالية لافته الى ان تدمير بيونج يانج موقعا نوويا في شرق البلاد بحضور الصحافة الأجنبية في أواخر مايو الماضي ما هي الا ذر للرماد في العيون.

اقرأ أيضا:
 
كوريا الجنوبية تفتح تحقيقا حول شحنات فحم من كوريا الشمالية