عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

الإليزيه يخشى أعمال عنف خلال تظاهرات السبت

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)

رغم إلغاء الضريبة المقررة على الوقود بشكل نهائي، عبرت الرئاسة الفرنسية عن مخاوفها من اندلاع أعمال عنف واسعة، خلال التظاهرات التي تنظمها حركة "السترات الصفراء"، يوم السبت المقبل.

وقال مصدر في قصر الإليزيه لوكالة فرانس برس، "لدينا أسباب تدعو للخوف من أعمال عنف واسعة"، خلال التظاهرات التي تستعد "السترات الصفراء" لتنظيمها رغم تنازلات الحكومة التي ألغت مساء الأربعاء ضريبة كان مقرّر فرضها على الوقود طوال سنة 2019.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، قد أعلن أن الحكومة قررت التراجع بصورة نهائية عن زيادة الضرائب على الوقود، بعدما أثارت الخطة موجة احتجاج غير مسبوقة في العاصمة باريس.

ودعا فيليب، إلى تشكيل لجنة للحوار والبحث عن حلول مناسبة من أجل إنهاء الاحتجاجات التي عمت أرجاء العاصمة الفرنسية في باريس.

واعتبر رئيس الوزراء الفرنسي أن الغضب في الشارع، ناجم عن صعوبة تلبية الكثير من احتياجات المواطنين، مجدداً التأكيد على القرار المعلن أمس بتأجيل فرض الضرائب لستة أشهر، لبحث الخيارات البديلة.

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب: لن نفرض المزيد من الضرائب

 
 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...