أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قبل أيام قليلة أصدر تنظيم داعش على ما يبدو تعليماته الإرهابية لذئابه المنفردة المنتشرة في الغرب عامة لاسيما أوروبا ، بشن هجمات جديدة ، بتكتيك "مقزز" هذه المرة.

لم يكتف داعش بالتكتيكات والأساليب التي اتبعها سابقاً في هجماته الأوروبية من الدعس إلى الطعن والتفجير ، بل ابتدع طرقا جديدة في القتل وزهق الأرواح.

فبحسب موقع "سايت" المتخصص بتتبع الجماعات والتنظيمات الإرهابية، بعث التنظيم عبر قناة ولاية الفرات على تيليغرام، رسائل إلى أنصاره يحثهم فيها على "تسميم المنتجات الغذائية في الأسواق والبقالات".

يذكر أن التنظيم سبق أن أعلن عن أفكار مماثلة في إصدارات سابقة ، لا سيما حين رَوج في عام 2015، بحسب ما أوردت مجلة "نيوزويك"، لمقولة: "اطعنه، احرقه، سممه".

وعلى الرغم من أنه لم يعتمد سابقاً هذا الأسلوب، إلا أن الشرطة الأميركية أوقفت عام 2016 في سان فرانسيسكو عامر سنان الحجاجي، وهو يمني يبلغ من العمر 22 عاما، للاشتباه بدعمه للتنظيم. وقد اعترف في جلسة محاكمته التي عقدت في ديسمبر/كانون الأول 2016، أنه بحث مسألة دس سم الفئران في عقاقير وتوزيعها في الملاهي الليلية. وقد سعى للحصول على معلومات من وكيل سري حول مزج مادة الستريكنين (مبيد آفات) وكوكايين عالي السم.

وبالعودة إلى تعليمات التنظيم الجديدة، فقد عدد أفكاراً وأساليب متنوعة لـ" عمليات تقتل الآلاف من الناس.".

ووَجه افراد التنظيم من يعملون في المسالخ والمتاجر المشهورة، بوضع سم السيانيد في الأكل المكشوف وفي الخضار والفواكه أو اللحوم أو خلطها بالخمور، بحسب تعبيره.

يذكر أن السيانيد يُعَد من أسرع السموم قتلاً وأشدِها فتكاً.

ودعا التنظيم في رسائله الى دراسة أنواع السموم وطريقة تحضيرها مؤكدا أنها ستقتل المئات في لحظات.

واقترح أيضاً الإبلاغ عن وجود سموم قاتلة بعد حَقن الخضراوات والفواكه والأسماك بها، لنشر الفزع والتسبب في خسائر ماليةٍ كبيرة.

اقرأ ايضا:

داعش إستخدم ألعاب أطفال الموصل بهجماته الإرهابية

نساء داعش من "جهاد النكاح" الى "جهاد المفخخات"