أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ضجت مواقع التواصل اليوم بـ ردود الفعل على أحداث العاصمة البريطانية لندن حيث اندلع حريق كبير بمبنى سكني غربي المدينة.

وانتشر وسم حمل عنوان اسم البرج #GrenfellTower ليظهر في قائمة أكثر الوسوم تداولا حول العالم حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، وقد ورد عليه أكثر من مئة ألف تغريدة منذ اندلاع الحريق في الساعات الأولى من فجر الأربعاء.

كما ظهر وسم حمل اسم العاصمة البريطانية في قوائم اكثر الوسوم تداولا في عدد من الدول العربية منها مصر والسعودية والإمارات.

وتداول العديد عبر تويتر صورا ومقاطع مؤثرة للحريق الهائل في المبنى المكون من 27 طابقا، وسط تحذيرات من أن المبنى قد ينهار.

ونشر حساب الشرطة الرسمي عبر تويتر رقم هاتف مخصص لمن لديهم معارف أو أقارب كانوا بالمبنى.

بينما عرض عدد من المواطنين القريبين من المبنى المحترق تقديم المساعدة للمتضررين،

كما غرد مسلمون بريطانيون بأن المسجد المحلي فتح أبوابه لمن يحتاج أي مساعدة، بالإضافة إلى الكنيسة القريبة. كما عرضت منظمات إغاثية محلية إيواء السكان.

وأشار عدد من المستخدمين إلى غطاء مصنوع من البلاستيك كان قد وضع على واجهة المبنى مؤخرا، قائلين إن الغطاء ساعد على انتشار الحريق.

كتبKhalid Yousif‏ @khalidyousifff "  #GrenfellTower#برت سكان البرج المحترق يقولون: -شكرا رمضان – لولا شباب المسلمين الذين انتشروا بسرعه لإيقاظ السكان لاحترقنا!"

وأضافMusaed Al hajery‏ @mnh1946 " تعليق وحده من الناجين من الحريق في برج جرينفيل السكني بلندن … المسلمين في البرج أنقذونا بعد رجوعهم من الصلاة".

ينما كتبت ‏Dina Abu Shanb @dddd119  "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن التخفيف فيه".

وقالBayan ali‏ @Bionh94 " سبحان الله وجود مسلمين صاحين وقتها عشان السحور انقذ ارواح كثيره بفضل الله طبعا #GrenfellTower".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

استنكار واسع ضد سعودي ألقى بأطفاله في الشارع

فيديو .. لحظة خروج أئمة الحرم المكي من المسجد الحرام