أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أنه يجري متابعة الحالة الصحية لأطفال ألقاهم أب بعد أن تجرد من إنسانيته في الشارع؛ بحجة أنه لا يستطيع رعايتهم.

وأضاف أبا الخيل، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي @kabalkhail22 على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يجري متابعة حالة الأطفال صحيا بالتنسيق مع الجهات الطبية، وتوفير الرعاية لهم، وسيتم استدعاء المتسببين في إهمالهم.

وقال مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور أنس سدايو، إن المستشفى استقبل أصغر الأطفال الثلاثة (6 سنوات) مُعتَدى عليه ومُعنَّفًا أسريًّا، مشيرًا إلى أن المستشفى لن يسلم الطفل إلا بتوجيه وخطاب رسمي ينص على تسليمه إلى جهة معينة، وفق الأنظمة واللوائح التي يتم العمل بها في مثل هذه الحالات وفقا لصحيفة عاجل.

وتحت وسم "#أب_يلقي_اطفاله_في_الشارع"عبر كثير من المغردين عن أسفهم لما وصل إليه بعض الأباء فكتب محمد بن بدر‏ @M_ibn_badr   الفحص عن المخدرات أمر هام الآن "#أب_يلقي_اطفاله_في_الشارع لايوجد أب عاقل يرمي أطفاله بالشارع ، لذلك أصبح الفحص عن المخدرات والعقل والأمراض النفسية أمر ضروري قبل الزواج".

واستنكرت الإعلامية غادة العلي‏ @Ghada_AlAli  الواقعة بقولها "#أب_يلقي_اطفاله_في_الشارع حاليا اهلي يستضيفون ببيتهم طفلين من عائلتين مختلفة اباؤهم اهملوهم لدرجة اصيبوا بالمرض، الأطفال مسؤولية والالتزام".

وقال د. سلطان العنقري‏ @Alangari_sultan مارس هذا الأب الإيذاء النفسي بكل صوره " هذاالأب وزوجته طبقوا جميع أنواع الإيذاء على أطفال أبرياء عنف لفظي (سب وشتم) وعنف جسدي (ضرب) وإهمال …..وحرمان عاطفي؟!#أب_يلقي_اطفاله_في_الشارع". 

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم