أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

وصلَ وزيرُ الخارجيةِ الامريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء الى موسكو لمواجهةِ القيادةِ الروسية حولَ دعمها نظامَ بشار الاسد، ويحمل تيلرسون رسالةً موحدة من القوى العالمية إلى موسكو تنددُ بالدعمِ الروسي لنظامِ الاسد وتعتمدُ الدورَ التقليدي للولاياتِ المتحدة كزعيمةٍ للغرب باسمِ إدارةِ الرئيس دونالد ترامب.

والتقى تيلرسون يوم الثلاثاء في ايطاليا بوزراءِ خارجيةِ مجموعةِ السبع الكبرى للقوى الاقتصادية المتقدمة في اجتماعٍ شاركَ فيه حلفاءٌ من الشرق الأوسط لصياغةِ موقفٍ موحد من سوريا.

إقرأ: "مجموعة الـ7" تتفق على إقصاء الأسد عن سوريا المستقبل

وكان تيلرسون صرح في وقت سابق خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في ايطاليا انه يتعين على روسيا اعادة النظر في تحالفها في ظل الهجوم الكيميائي الذي تتهم واشنطن دمشق بارتكابه في خان شيخون في شمال غرب سوريا، وأضاف "اعتقد انه من المفيد ايضا التفكير في انحياز روسيا الى نظام الاسد والايرانيين وحزب الله" في الحرب المستمرة في سوريا منذ ست سنوات.

وتابع الوزير الامريكي متسائلا "هل يخدم هذا التحالف مصالح روسيا على المدى الطويل؟ ام ان روسيا تفضل ان تكون الى جانب الولايات المتحدة والدول الغربية الاخرى ودول الشرق الاوسط التي تسعى الى حل الازمة السورية"؟

من المقرر ان يقضي تيلرسون الليلة في موسكو قبل ان يجري الاربعاء محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وقد جرت العادة ان يلتقي وزراء خارجية الولايات المتحدة الرئيس فلاديمير بوتين اثناء زيارتهم العاصمة الروسية لكن المسؤولين الروس قالوا إنه ليس هناك اي قرار بعد حول هذا الشأن.

إقرأ أيضاً:

تيلرسون: أمريكا تأمل أن تتخلى روسيا عن دعم الأسد

ترامب وماي يؤكدان وجود فرصة لإقناع روسيا بالتخلي عن الأسد