أخبار الآن | كوالالمبور – ماليزيا – (وكالات)

طردت ماليزيا اليوم سفير كوريا الشمالية وأعلنته شخصا غير مرغوب فيه طالبة منه مغادرة البلاد خلال 48 ساعة. جاء ذلك بعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع من مقتل كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في مطار كوالالمبور الدولي بغاز أعصاب سام.

هذا وادعى أحد المشتبه به في القضية إنه ضحية لمؤامرة من قبل السلطات الماليزية متهما ماليزيا بمحاولة تلويث ما اسماه شرف كوريا الشمالية عن طريق استخدام القوة لمحاولة انتزاع اعتراف منه . قال مسؤولون أمريكيون ومن كوريا الجنوبية إن عملاء تابعين لنظام كوريا الشمالية قتلوا كيم جونج نام.

وقال كانج تشول سفير كوريا الشمالية إلى ماليزيا الشهر الماضي إن بلاده "لا يمكن أن تثق" في قيام ماليزيا بالتحقيق واتهمها "بالتواطؤ مع قوى خارجية" في إشارة مستترة إلى كوريا الجنوبية. وقال وزير الخارجية الماليزي حنيفة حاج أمان في بيان اليوم السبت إن بلاده طلبت اعتذارا من السفير على تصريحاته لكن لم يبد أن شيئا سيصدر عنه قريبا

وقتل كيم جونج نام في 13 فبراير شباط في مطار كوالالمبور الدولي بعد أن تعرض لهجوم من امرأتين تعتقد الشرطة الماليزية أنهما لطختا وجهه بغاز الأعصاب في.إكس الذي تصنفه الأمم المتحدة كسلاح دمار شامل. وأدى مقتل كيم جونج نام إلى توتر في العلاقات بين ماليزيا وكوريا الشمالية اللتين حافظتا على صلات ودية لعقود.

 

إقرأ أيضاً

 

هذه الأفعال يمكن أن تعرضك للإعدام في كوريا الشمالية!

شقيق زعيم كوريا الشمالية توفيّ بعد 20 دقيقة من تسممه بغاز الأعصاب