أخبار الآن | وزيرستان – باكستان (وكالات)

قُتِلَ ثلاثةُُ عسكريينَ باكستانيين في انفجارِ قنبلةٍ موضوعةٍ الى جانبِ الطريق في منطقةٍ قبلية في شمالِ غربِ البلاد عند الحدودِ مع افغانستان، كما افادَ مسؤولون الاثنين.

وانفجرت القنبلةُ المحليةُ الصنع بينما كانَ العناصرُ الثلاثة يقومونَ بدوريةٍ على دراجةٍ نارية الاحد في احدى قرى منطقةِ جنوبِ وزيرستان القبلية.

إقرأ: إصابة 6 من أفراد الأمن بجروح في إنفجار غربي باكستان

وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برس "استشهد ثلاثة جنود من حرس الحدود في انفجار قنبلة خلال قيامهم بدورية في جنوب وزيرستان"، مضيفا ان التفجير تم عن بعد، ويأتي الاعتداء بعد زيارة رئيس اركان الجيش الجنرال قمر جواد باجوا للمنطقة، بحسب الجيش الذي اكد مقتل الجنود الثلاثة.

وجنوب وزيرستان واحدة من سبع مناطق قبلية تتمتع بحكم شبه ذاتي، يحارب فيها الجيش منذ اكثر من عشر سنوات ضد مقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة وجماعة طالبان، والمنطقة محظورة على الصحافيين، ومن المستحيل تأكيد الانباء التي ترد منها سواء من الجيش او الجماعات المسلحة، من مصدر مستقل.

وشن الجيش الباكستاني في حزيران/يونيو عام 2014 عملية عسكرية في منطقة شمال وزيرستان المحاذية للقضاء على قواعد المسلحين في المناطق القبلية وانهاء تمرد كلف الاف الارواح من المدنيين منذ عام 2004.

وأدت العملية الى تحسن الوضع الامني لكنها لم توقف الهجمات المستمرة وإن بوتيرة أقل من السابق.
              

إقرأ أيضاً:

نيابة إسطنبول تعد لائحة إتهام لمنفذ هجوم رأس السنة الإرهابي

مقتل دبلوماسي أفغاني في قنصلية بلاده بمدينة كراتشي