أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني إنها تلقت تأكيدات خلال اجتماعات مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة ملتزمة بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع إيران.  وعلى صعيد آخر حذرت موغيريني الجمعة ادارة الرئيس دونالد ترامب من اي تدخل في سياسة الاتحاد الاوروبي، وخاصة بعد تصريحات الرئيس الامريكي عن بريكست.

وأضافت موجيريني للصحفيين بعد يوم من محادثات أجرتها في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية "تلقيت تأكيدات مما سمعته خلال الاجتماعات بشأن نية الالتزام بالتطبيق الكامل للاتفاق." وتابعت أن الإدارة الجديدة أوضحت أنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن من ستعينه سفيرا جديدا لدى الاتحاد الأوروبي ولا بشأن طريقة دفع محادثات التجارة الأمريكية-الأوروبية المتوقفة.

حذرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الجمعة ادارة الرئيس دونالد ترامب من اي تدخل في سياسة الاتحاد الاوروبي، وخصوصا بعد تصريحات الرئيس الامريكي عن بريكست. وقالت موغيريني التي تختتم زيارتها الاولى لواشنطن منذ تولي ترامب الرئاسة "نحن لا نتدخل في سياسة الولايات المتحدة (…) والاوروبيون يعولون على عدم تدخل امريكا في السياسة الاوروبية".
              
 

إقرأ أيضاً

إرتفاع أسعار النفط لإحتمال فرض عقوبات جديدة على إيران

إيران تطرح مناقصة لتطوير حقول نفط وغاز في منتصف فبراير / شباط