أخبار الآن | طهران – ايران – (ا ف ب)  

                       
اعلنت وزارة الخارجية الايرانية في بيان لها مساء الجمعة انها سترد بالمثل على العقوبات التي فرضتها الادارة الامريكية الجديدة على طهران .              

وافاد بيان الوزارة ان ايران سترد بالمثل وبالشكل المناسب على قيام الادارة الامريكية بادراج اسماء 25 شخص وكيان علي لائحة العقوبات الامريكية للاشتباه في تقديمهم الدعم اللوجستي او المادي لبرنامج الصواريخ البالستي الايراني .

واضاف بيان الخارجية الايرانية ان العقوبات تتناقض مع التزامات امريكا وروح ونص القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن بشان الاتفاق النووي في عام 2015.
وكانت الولايات المتحدة وجهت الخميس تحذيرا الى ايران بعد تجربة الصاروخ البالستي التي اجرتها الاحد.             

واضافت الخارجية ان طهران "ستقوم وفقا لمبدأ الرد بالمثل بفرض بعض القيود القانونية علي جهات تشمل افرادا وكيانات امريكية
واكد البيان انه سيتم الاعلان عن الجهات الامريكية التي ستشملها القيود في وقت لاحق.            

   
وقد اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب ايران في وقت سابق اليوم بانها تلعب بالنار بعد ان اعتبرت ايران تحذيراته بشأن تجربة الصاروخ البالستي استفزازية ولا أساس لها.                      
واوضح بيان الخارجية الايرانية ان مجلس الامن طالما اكد ان تطوير القدرات الصاروخية للبلاد واهدافه دفاعية بحتة هو حق مشروع للشعب الايراني وان اي تدخل للاخرين في هذا المجال يعد انتهاكا سافرا للحقوق.                 
وقد رفضت طهران اليوم منح تأشيرات لفريق من المصارعين الامريكيين كان ينوي المشاركة في دورة تستضيفها ردا على قرار ترامب فرض حظر موقت على دخول رعايا سبع دول الاراضي الامريكية.

إقرأ أيضاً

واشنطن توجه تحذيراً رسميا لإيران وتنتقد إدارة أوباما

ترامب: حان الوقت لإتباع نهج جديد في الشؤون الخارجية