أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعد البراكين إحدى أهم التضاريس الطبيعية على سطح الكرة الأرضية، وهي تتواجد في البر كما أنها تتواجد في البحر على حد سواء، وتشكل البراكين خطورة كبيرة على الكائنات الحية نظرا لما تتسبب به من كوارث لا تحمد عقباها..  في بالي الإندونيسية وللمرة الثانية في أقل من أسبوع، شكل ثوران بركان "جبل أغونغ" لوحات فنية في سماء الجزيرة، وفق وكالة "رويترز" (مصدر الصور أسفله)

موضوع ذو صلة: إندونيسيا.. بركان بالي يستعد للثوران

وبهذا الخصوص، أكدت وكالة الحد من آثار الكوارث بـ "إندونيسيا" الاثنين 27 نوفمبر/ تشرين الثاني إنها رفعت حالة التأهب إلى أعلى مستوياتها بسبب بركان "جبل أجونغ" في جزيرة "بالي"، وحثت كل القاطنين في دائرة نصف قطرها ما بين 8 و10 كيلومترات حول البركان الرحيل فورا.

وأشارت الوكالة في بيان لها إلى تصاعد رماد وسماع أصوات انفجارات ضعيفة بين الحين والآخر من مسافة 12 كيلومترا من قمة الجبل، كما شوهدت ألسنة لهب خلال الليل مما يشير إلى احتمال ثوران البركان في أي وقت.

"وتحسبا لهذا الاحتمال والخطر الوشيك من وقوع كارثة رفع مركز الحد من آثار الكوارث البركانية والجيولوجية مستوى التأهب من جبل "أجونغ" من ثلاثة إلى أربعة ابتداءا من الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي".. 

إقرأ أيضا:  "القبيلة الخضراء" في بالي.. لإبعاد سوء الحظ والأرواح الشريرة!