أخبار الآن | واشنطن – الولاايات المتحدة (ا ف ب)

صادقت الولايات المتحدة رسميا على عقوبات كانت اعلنت عن فرضها في شهر حزيران/يونيو الماضي لمنع وصول كوريا الشمالية الى النظام المالي الامريكي، وذلك قبل جولة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاسيوية التي يهيمن عليها التهديد النووي لكوريا الشمالية.

إقرأ: في كوريا الشمالية.. يعيش النووي ويموت الشعب

وتستهدف وزارة الخزانة الامريكية خصوصا مصرف دان دونغ، الواقع قرب الحدود مع كوريا الشمالية، وهو اول بنك صيني تطاله عقوبات امريكية اذ تتهمه الولايات المتحدة بأنه قناة للانشطة المالية غير المشروعة لبيونغ يانغ، ولا سيما لصالح برامجها البالستية والنووية.

كما اصدرت وزارة الخزانة الامريكية وثيقة الخميس تحذر فيها المؤسسات المالية من الاساليب التي يستخدمها نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون للتحايل على العقوبات الامريكية والدولية.

ويستعد ترامب لاجراء جولة اسيوية تنطوي على تحديات وتشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفييتنام والفيليبين وتمتد من 3 الى 14 تشرين الثاني/نوفمبر ضمنا.

يأتي ذلك في وقت رجحت تقارير اعلامية الخميس نقلا عن وكالة التجسس الكورية الجنوبية ان تكون بيونغ يانغ بصدد اجراء تجربة صاروخية جديدة قبل ايام فقط من زيارة ترامب الى شبه الجزيرة الكورية المقسمة. 

إقرأ أيضاً:

 أسرار فادحة عن زعيم كوريا الشمالية تكشفها فتاة من مكان سري

أغرب الإعدامات التي نفذها رئيس كوريا الشمالية