أخبار الآن | واشنطن – كوريا (وكالات) 

اعتبر الرئيس دونالد ترامب أن التفاوض مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي يعد مضيعة للوقت بعد أن أعلنت الولايات المتحدة فتح قنوات اتصال مع بيونغ يانغ.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قد أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة تملك قنوات اتصال مع كوريا الشمالية، وتحقق في ما إذا كان النظام مستعدا لعقد حوار حول التخلي عن برنامج أسلحته النووية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "أخبرت ريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع، أنه يضيع وقته في محاولة التفاوض مع رجل الصاروخ الصغير"، في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون. ​

ونصح ترامب وزيره تيلرسون بالقول: "وفر طاقتك، سنفعل ما يجب القيام به". 

وقال تيلرسون أمام الصحافيين بعد محادثات مع مسؤولين صينيين في بكين "نحن نختبر، فابقوا مترقبين … لسنا في وضع ظلامي ولا في تعتيم .. بإمكاننا التحدث معهم ونحن نفعل ذلك".

لكن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت وبعد تصريحات تيلرسون، قالت: "رغم التطمينات إلى أن الولايات المتحدة غير راغبة في الدفع نحو تقويض النظام الحالي، أو السعي إلى تغيير النظام، أو تسريع توحيد شبه الجزيرة الكورية، أو تحريك قوات شمال المنطقة المنزوعة السلاح، فإن مسؤولي كوريا الشمالية لم يظهروا أي مؤشر حول رغبتهم أو استعدادهم لإجراء حوار بخصوص نزع السلاح النووي".

 

اقرأ أيضا:
رئيس اقليم كاتالونيا ادلى بصوته رغم اجراءات الشرطة

عمدة برشلونة: 460 جريحا باشتباكات مع الشرطة في كاتالونيا