أخبار الآن | نورث كارولاينا – الولايات المتحدة (وكالات)

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن العاصفة ماريا استعادت قوتها وتحولت إلى إعصار مجدداً، لكن من المتوقع أن تتراجع قوته قليلاً على مدى اليومين المقبلين.

وأضاف المركز أن الإعصار بات على بعد مئتين وخمسة وستين 265 كيلومتراً شرقي كيب هاتيراس في نورث كارولاينا، مصحوباً برياح سرعتها القصوى 120 مئة وعشرين كيلومتراً في الساعة.

وقال المركز ومقره ميامي، إن الإعصار ماريا بدأ يتحرك الأربعاء، بعيداً عن ساحل نورث كارولاينا.

إقرأ: إعصار ماريا يتحول لعاصفة مدارية خلال ساعات

الى ذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه زيارة بورتريكو الثلاثاء القادم للوقوف على تداعيات إعصار "ماريا " المدمر الذي ضرب المنطقة التابعة إداريا للولايات المتحدة، وأسفر عن تعرضها لخسائر بشرية ومادية فادحة.

وذكرت شبكة / سي إن إن / الإخبارية الأمريكية، أن أغلب أنحاء بورتريكو مازالت تعيش – حتى الآن – بدون كهرباء أو مياه أو وقود كاف، وذلك رغم مرور أسبوع على تعرضها لهذا الإعصار المدمر .

وقالت الشبكة الأمريكية إن 97 في المائة من سكان بورتريكو يعيشون بدون كهرباء وأن نصف السكان يعيشون بدون مياه جارية، وذلك طبقا لحاكم بورتريكو ريكاردو روسيلو. 

على صعيد متصل ، توجهت طائرة أمريكية محملة بنحو 3500 رطل من المياه النقية والوجبات الجاهزة التي اعدها الجيش من ميامي إلى بورتريكو لتقديم المساعدات للمتضررين من الإعصار الذي أدى – حتى الآن – إلى مصرع 16 شخصا في بورتريكو وحدها علاوة على 27 شخصا في الدومينكان .

إقرأ أيضاً:

تصدع في سد بورتوريكو يهدد عشرات الألاف

رجل وزوجته يتحديان الإعصار ماريا لإنقاذ سبعة كلاب وثماني قطط