أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

حاول  تنظيم داعش اقناع مراسل سري بتنفيذ هجوم على جسر لندن قبل عام من مقتل ثمانية اشخاص واصابة العشرات في الهجوم الذي وقع لاحقاً والذي عرف بهجوم لندن بريدج .

وقال تقرير خاص لل بى بى سى من داخل  لندن ان المنتمي لداعش شجع احد صحافيي  البي بي سي المتخفين على استهداف جسر لندن، وزوده  بالتعليمات المطلوبة وقال انه يستطيع القيام بذلك بمفرده او فى مجموعة.

و زوده بدروس على شبكة الإنترنت الظلامية  ذات طابع تشددي وإرهابي وفي التفاصيل تقول  بي بي سي إن التعليمات تشبه بشكل كبير الهجوم على جسر لندن الذي وقع  في 3  يونيو، حيث هاجم الشباب الثلاثة – خرام بوت، 27، رشيد رضوان، 30، ويوسف زغبا، 22 عاما – المارة على جسر لندن ليقتلوا على يد الشرطة في مكان الحادث بعد ذلك .

و في تقرير خاص عن التطرف الذي تم بحثه على مدى عامين، استخدم الصحفي السري تويتر للتواصل مع جنيد حسين المولود  في برمنغهام والمنتمي لداعش

وفى حديثه عبر موقع الرسائل المشفرة، قال حسين البالغ من العمر 21 عاما انه يمكن ان يساعد فى تدريب المراسل السري حول كيفية صنع قنابل فى المنزل.

لكن حسين قتل  في بغارة طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأمريكي في مدينة الرقة السورية في عام 2015، فأجرى جندي آخر اتصالا بالمراسل السري  لمواصلة الحوار. وقام بتزويده  بتفاصيل مؤامرة لاغتيال ضابط شرطة، بما في ذلك كيفية الحصول على الأسلحة النارية والرصاص.

وقال المراسل: "في يوليو / تموز 2016، اكتشفنا أن التنظيم  الإرهابي كان يروج على تويتر والفيسبوك للتنظيم داعش ويدعو المسلمين البريطانيين لشن هجمات على مواقع محددة في لندن.

ويتابع : "بدأنا في التحدث مع أحد  عناصر داعش ، الذين دعانا بعد ذلك للدردشة بشكل خاص على موقع الرسائل السرية. وكانت السلطات على علم تام باتصالاتنا مع المنظمة الارهابية ".

وفي استطلاع منفصل أجراه إنزيد أوت وجد أن 90٪ من ال 6446 شخصا الذين شملهم الاستطلاع في انكلترا يعتقدون أنه سيكون هناك المزيد من الهجمات الإرهابية.

وعندما سئلوا عما إذا كانوا يشعرون بقدر أكبر من الأمان في الأماكن العامة مقارنة بالأشهر ال 12 الماضية، قال 29٪ أنهم يشعرون بأنهم أقل أمانا، و 10٪ يعتقدون أنه يمكن يقتل أو يصاب أحد أفراد عائلته  في هجوم إرهابي.

وقال 52 في المائة منهم إنهم يعتقدون أنه ينبغي منح أجهزة الأمن سلطات أكثر للتصدي للإرهاب، حتى على حساب الخصوصية الفردية، وسيتم بث البرنامج INSID OUT LONDON  على BBC1 في 7.30 مساء يوم الاثنين

اقرأ أيضاً : 

صورة تظهر جثة عليها قنابل لأحد المشتبه بهم في هجوم لندن

تيريزا ماي تعقد إجتماعا أمنيا عاجلا بعد إعتداءات لندن