أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمحاربة الإرهاب والتطرف أيا كان المسؤول عنه، وذلك بعد عملية دهس نفذها سائق شاحنة في لندن، عند خروج مصلين مسلمين من أحد المساجد.

ووصفت ماي هذا الهجوم بالـ "مقزز"، وأكدت في تصريحات لها عقب الحادثة، أن الشرطة البريطانية ستوفر مزيدا من الحماية للمساجد.

واعتبرت ماي في تصريحات أدلت بها من أمام مقرها في "داونينغ ستريت" أن الهجوم "يذكر بأن الإرهاب والتطرف والكراهية قد تتخذ أشكالا عدة وأن عزمنا على التعاطي معها يجب أن يكون هو ذاته، أيا كان المسؤول".

واعتبرت ماي أن الهجوم "مقزز بنفس درجة الهجمات السابقة،" مشيرة إلى ثلاثة هجمات على ارتباط بمتطرفين وقعت  في لندن، ومانشستر هذا العام وأسفرت عن 35 قتيلا ونحو مئتي جريح.

وقالت إن الهجوم "استهدف أشخاصا عاديين وأبرياء مسلمون بريطانيون أثناء خروجهم من المسجد" مضيفة أن الشرطة ستوفر أي حماية إضافية ضرورية للمساجد.

وأضافت "كان هجوما على مسلمين قرب مكان عبادتهم ومثل أي شكل من أشكال الإرهاب، فإنه يحمل نفس الهدف الأساسي المتمثل بتفرقتنا عن بعضنا البعض".

وأضافت أنه سيجري نشر المزيد من رجال الشرطة لبث الطمأنينة وقالت إن بريطانيا تهاونت أكثر من اللازم مع كل أشكال التطرف في الماضي.

 

اقرأ أيضا:
الشرطة الفرنسية تفرض طوقا أمنيا في الشانزليزيه

المشاركة في الإنتخابات التشريعية الفرنسية تسجل 35,3%