أخبار الآن | موسكو – روسيا – (وكالات)
 

ذكرت وكالات أنباء روسية نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن طائرة مقاتلة روسية من طراز سوخوي (سو-27) اعترضت قاذفة استراتيجية أمريكية من طراز (بي-52) على حدود روسيا فوق بحر البلطيق.

وقالت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن الوزارة، إن القاذفة الأمريكية كانت تحلق على الحدود الروسية لكن فوق مياه محايدة.

وتأتي الخطوة الروسية في ظل إعراب موسكو عن قلقها من أن الاتصالات مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم تسفر بعد عن تحولات إيجابية في العلاقات بين الدولتين.

لكن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال، الثلاثاء، إن ترامب طلب منه تجاهل المشاكل في واشنطن والتواصل مع موسكو لإعادة بناء العلاقات معها، في إشارة للجدل الذي يشغل الداخل الأمريكي حالياً بشأن مزاعم عن دور روسي في الانتخابات الرئاسية قبل أن يدلي مدير مكتب "إف بي آي" المقال جيمس كومي بشهادته أمام الكونجرس.

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية إنه في "6 يونيو حوالى الساعة 10:00 بتوقيت موسكو، رصدت وسائل الدفاع الجوي الروسية جسماً طائراً فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق، وكانت على مقربة من الحدود الروسية. وحلّقت المقاتلة الروسية "سو- 27" لاعتراض الهدف".

وأضافت وزارة الدفاع أن طاقم "سو- 27" اقترب من الجسم الطائر على مسافة آمنة، وتَبَيّن أنها الطائرة الاستراتيجية الأمريكية "بي- 52"؛ فرافقتها، وبعد أن ابتعدت القاذفة الاستراتيجية عن حدود روسيا، عادت "سو- 27" إلى قاعدتها.

 

إقرأ : مقاتلات بريطانية تعترض أخرى روسية قرب الساحل البريطاني

ركاب يقفزون من طائرة في مطار بأستراليا بعد رسالة تهديد كاذبة