أخبار الآن | لندن – بريطانيا (صحف)

قالت قائدة شرطة لندن، كريسيدا ديك، اليوم الاثنين، إن الهجمات التي نفذها متطرفون في بريطانيا في الشهور الثلاثة الأخيرة كانت مخططات داخلية إلى حد بعيد، وإن غالبية التهديدات التي تتعرض لها البلاد ليست من الخارج.
وأضافت ديك لراديو "بي. بي. سي": "أعتقد أن الهجمات الأخيرة مخططات داخلية في الأساس".

واستدركت ديك قائلةً: "هناك بعض الأبعاد الدولية من دون شك في الهجمات الثلاث الأخيرة. سنظل نبحث عما إذا كان هناك أي توجيه من الخارج، لكنني أرى أن غالبية التهديدات التي نواجهها في الوقت الحالي لا تبدو موجهة من الخارج             
 واعلنت الشرطة اثر الاعتداء زيادة عديد افرادها في لندن في الايام المقبلة، خاصة ان بريطانيا ستشهد  في الثامن من حزيران/يونيو انتخابات تشريعية. وهذا الاعتداء هو الثالث الذي تشهده بريطانيا في ثلاثة أشهر ويتبناه داعش . ففي 22 آذار/مارس الماضي قام رجل بدهس مارة على جسر وستمنستر فقتل اربعة اشخاص.

وبعد شهرين اوقع اعتداء في مانشستر 222 قتيلا واكثر من مئة جريح عندما فجر بريطاني من اصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية للمغنية اريانا غراندي.

 وشهد الموقعان السياحيان حيث وقع الاعتداء في وسط لندن حالة من ذعر ليل السبت الاحد، إذ اغلقت محطات مترو الأنفاق والشوارع المحيطة فاضطر الناس للبقاء في المطاعم والحانات، بينما كانت تسمع صفارات سيارات الشرطة المسرعة. ووقع الهجوم بعد دقائق من انتهاء المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، التي تجمع عدد كبير من المشاهدين لمتابعتها على شاشات كبيرة في حانات الحي. 

 

اقرأ أيضا 

صورة تظهر جثة عليها قنابل لأحد المشتبه بهم في هجوم لندن

هكذا تمكن سائق "تاكسي" شجاع من تجنيب لندن مجزرة مروعة!