أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أجرت كوريا الشمالية 5 تجارب لإطلاق صواريخ باليستية من داخل غواصات في العام الماضي، وقد طار الصاروخ الذي أطلقته "بيونغ يانغ" في شهر آب/ أغسطس الماضي لمسافة تبلغ حوالي 500 كيلومتر قبل أن يسقط على بعد 80 كيلومترا داخل منطقة الدفاع الجوي الياباني.. 

ووسط مخاوف من إحتمال إطلاق كوريا الشمالية صواريخا باليستية نحو الأراضي اليابانية، شهدت مدينة في غرب اليابان تدريبا على الإخلاء الأحد 4 يونيو/ حزيران. 

وقد هرع أكثر من 280 من سكان وتلاميذ مدارس "أبو"، وهي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها أكثر من 3400 شخص على الساحل الشمالي الغربي لليابان، إلى مبان مدرسية محددة للبحث عن مأوى بعد انطلاق صافرات الإنذار التي تحذرهم من احتمال وقوع هجوم صاروخي وسقوط حطام عليهم.

موضوع ذو صلة: اليابان تطلق نسخة محلية الصنع لنظام تحديد المواقع

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع متتالية من إجراء "بيونغيانغ" تجارب صاروخية، وفي الأسبوع الماضي، أطلقت صاروخا في البحر داخل المنطقة الإقتصادية الخاصة باليابان التي تبعد 200 ميل عن الساحل الغربي للبلاد.

وتعد هذه ثاني عملية تدريب من هذا القبيل منذ مارس/ آذار الماضي، عندما طلبت طوكيو من الحكومات المحلية مراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها، والقيام بعمليات إخلاء وهمية.

وأجرى تدريب مماثل الأحد 4 يونيو/ حزيران في محافظة فوكوكا المجاورة، ومن المقرر إجراء تدريبات أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا: بسبب إتفاقية المناخ.. "إيفانكا" تقضي أسوء أسبوع لها في واشنطن