أخبار الآن | شيراز – إيران – (وكالات) 

أفاد وكالة سبوتنيك الروسية، الجمعة، بأن انفجارا قويا هز مدينة شيراز الإيرانية، مخلفا إصابة 17 شخصا على الأقل. وذكرت وسائل إعلام  أن الانفجار وقع في مركز للتسوق  "هايبر ماركت" في شارع "نصر" في شيراز، في حدود الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي ما أسفر عن تحطم النوافذ في المتاجر القريبة.

وقد سمع صوت الإنفجار الذي كان قويا جدا في كل مناطق شرق شيراز، وفيما عكف رجال الإطفاء على إخماد ألسنة اللهب، يجري التقصي عن سبب الانفجار.

وأكدت وسائل الإعلام الإيرانية إصابة 17 شخصًا جراء الانفجار وفق معلومات أولية نقلا عن شهود عيان. وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، لقطات فيديو قالو إنها لإنفجار وقع بأحد شوارع مدينة شيراز مركز محافظة فارس الإيرانية.

وقال احد سكان المجمع الذي يقع فيه المتجر في تصريح لمراسل وكالة "ارنا" ان انفجارا كبيرا وقع في البداية ومن ثم تلته عدة انفجارات خفيفة. وقال رئيس مركز الاسعاف في محافظة فارس محمد رضا عالي منش، ان 10 سيارات اسعاف توجهت الي مكان الحادث حيث تم ارسال 17 مصابا الى المستشفيات.

واوضح بان ايا من المصابين لم تكن حالته حرجة واضاف، ان 20 مصابا بصورة سطحية تمت معالجتهم في مكان الحادث. وقد ادي الانفجار الي انهيار جدران المتجر اضافة الي الحاق اضرار بالمحال التجارية المجاورة له.

ووقع الحادث بعد 45 دقيقة من منتصف ليلة الجمعة – السبت بالتوقيت المحلي (السابعة و 45 دقيقة مساء الجمعة بتوقيت غرينتش) وتم اخماد نيرانه في الساعة الواحدة
والنصف. وتعكف الجهات المعنية حاليا على دراسة اسباب الحادث.

 
إقرأ أيضاً

قلق فرنسي من تجارب إيران الصاروخية

إيران تنشئ ثالث مصنع للصواريخ الباليستية