أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة – (نضال عمرية)

توعد جيش كوريا الشمالية  برد قوي على أي استفزاز أميركي، وذلك مع ازدياد حدة التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي والبالستي، وسط توقعات متزايدة باستعدادها لإجراء تجربة جديدة لأسلحتها.

بابتسامة عريضة ووجه تكسو ملامحه الثقة أراد كيم جون اون خوض الحرب النفسية قبل الفعلية و إيصال رسائل رمزية لمن يسميهم أعداء كوريا الشمالية مفادها ان بيونغ يانغ قادرة على الرد على أي هجوم قد تقدم عليه الولايات المتحدة وحلفائها.

 وحدات عسكرية كورية شمالية احتشدت في بيونغ يانغ لإظهار قوة النظام الحاكم بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية ، العرض العسكري كشف عن صواريخ بالستية جديدة تطلق من غواصات , فيما   كان الزعيم الكوري  وكعادته حاضرا لمشاهدة الموكب العسكري .

 تهديدات بيونغ يانغ لم تتوقف , الرجل الثاني في كوريا الشمالية أكد ان بيونغ يانغ مستعدة للحرب الشاملة مشيرا انها جاهزة للرد  على أي هجوم نووي على طريقتها الخاصة ما يراه كثير من المحللين تلويح بورقة استخدام السلاح النووي.

منطقة شرق اسيا تحبس أنفاسها بعد التسريبات التي اشارت ان بيونغ يانغ تسعى لإجراء تجارب نووية أو باليستيّة جديدة رغم التهديدات والتواجد العسكري الأميركي قبالة سواحلها.
الصين حذرت من احتمال اندلاع النزاع في أي لحظة في ظل تصاعد وتيرة التهديدات المتبادلة  في الوقت الذي أعلنت فيه القوات المسلحة الصينية انها تلقت أوامر مباشرة من القيادة العامة للجيش بالحفاظ على حالة التأهب القصوى في 5 مناطق عسكرية 

بدورها ووضعت الدول المجاورة لكوريا الشمالية، كوريا الجنوبية واليابان خطة عمل في حال جرى اعتداء من جانب كوريا الشمالية , مجلس الأمن القومي الياباني ناقش إخلاء ما يقرب من 60 ألف مواطن ياباني من كوريا الجنوبية في حالة تطور الأزمة بشكل خطير.

المزيد: 

كوريا الشمالية تهدد بتدمير أمريكا "بلا رحمة" إذا هاجمتها

بيونغ يانغ تستعرض قوتها العسكرية في يوم الشمس