أخبار الآن| بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (رويترز)

أعلن جيش كوريا الشمالية أنه سوف يدمر أمريكا "بلا رحمة" إذا قررت واشنطن مهاجمة بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية بيان للجيش قال فيه ان الرد على امريكا وقواتها البحرية سيكون قاسيا جدا بحيث لن يكون هناك فرصة للنجاة .

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية جاهزة لإجراء تجربة نووية جديدة

جاء ذلك في وقت اتجهت فيه مجموعة قتالية، على رأسها حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغ يانغ تجربة نووية سادسة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلا عن متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري إن"كل تحركات قطاع الطرق الاستفزازية للولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والعسكري والتي تطابق سياستها المعادية تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيتم إحباطها تماما من خلال أشد رد فعل مضاد لجيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.

واضاف "أشد رد فعل مضاد من جانبنا ضد الولايات المتحدة والقوى التابعة لها سيتم بأسلوب لا يعرف الرحمة بحيث لا تُترك فرصة للمعتدين للنجاة".

ودعت الصين ،الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية وجارتها التي تعارض مع ذلك برنامجها للأسلحة، من جديد يوم الجمعة إلى إجراء محادثات لنزع فتيل الأزمة.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي للصحفيين في بكين "ندعو كل الأطراف إلى الامتناع عن استفزاز وتهديد بعضها سواء بالكلام أو بالأفعال وعدم السماح بوصول الموقف إلى مرحلة يصعب الرجوع عنها أو التحكم فيها".

 وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر مجدّداً بيونغ يانغ، مؤكداً أنّ "كوريا الشمالية مشكلة، وستتم معالجة المشكلة".

وأرسل ترامب حاملة الطائرات كارل فينسن ترافقها ثلاث سفن قاذفة للصواريخ، وتحدث بعد أيام عن إرسال أسطول يشمل غواصات إلى شبه الجزيرة الكورية.

وافاد بيان لجيش الشمال نشرته الوكالة الرسمية أن ترامب "دخل مسار التهديد المفتوح وابتزاز جمهورية كوريا الشمالية الديموقراطية الشعبية".

وهدد البيان بأن القواعد الأمريكية في كوريا الجنوبية "والبيت الأزرق المقر الرئاسي لكوريا الجنوبية سيتم تدميرها بشكل تام خلال دقائق قليلة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو: هذا ما قاله ترامب عن الأسد

جامع النوري.. أحلام داعش إنتهت حيث بدأت