أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عبدالرازق الطيب)

أعلنت السلطات الألمانية اعتقال متطرف مشتبه فيه، يرجح أن يكون على صلة بالهجوم على فريق دورتموند ليلة الثلاثاء، حسبما نقلت الوكالة الفرنسية عن مصادر قضائية ألمانية، واستهدفت ثلاثة انفجارات حافلة فريق دورتموند، بعيد مغادرتها الفندق إلى ملعب الفريق، ما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا بجروح في ذراعه.

تعكف السلطات الألمانية، على التحقق من رسالتين متناقضتين، عثرت عليهما عقب تفجيرات استهدفت حافلة نقل فريق بروسيا دورتموند، ليلة الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن واحدة من الرسالتين اللتين جرى العثور عليها، أشارت إلى هجوم برلين في ديسمبر الماضي، ومشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش الإرهابي.

إقرأ: دوري أبطال أوروبا: جريح في إنفجار قرب حافلة فريق دورتموند

واستهدفت ثلاثة انفجارات حافلة فريق دورتموند، بعيد مغادرتها الفندق إلى ملعب "سيغنال أيدونا بارك"، الذي كان يستعد لاحتضان مباراته ضد موناكو الفرنسي، مما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا بجروح في ذراعه.

أما الرسالة الثانية، فبثتها مجموعة مناهضة للفاشية على الانترنت، تقول إن تساهل الفريق مع المشجعين المتطرفين واليمينيين هو الذي أدى إلى الهجوم، لاسيما أن مراقبين رصدوا نزوعا نحو العنف لدى أنصار الفريق منذ فترة.

وأوردت الرسالة الأولى أن ألمانيا "تقتل" المسلمين في المناطق التي يحتلها داعش بحسب ما نقلت صحيفة تلغراف البريطانية.

وذكرت الوثيقة  أن نجوم الكرة والمشاهير في أوروبا، مدرجون أيضا في قوائم المستهدفين من داعش، سواء في ألمانيا أو باقي الدول الاوروبية.

ولم تشر الرسالة التي يجري التحقق من مصدرها، إلى كون جمهور الكرة هدفا لهجمات محتملة، إذ اكتفت بالإشارة إلى النجوم، لكن داعش دعا في وقت سابق  إلى تنفيذ هجمات ضد المدنيين في الدول الغربية.

وتحقق الشرطة في احتمال أن يكون هجوم دورتموند إرهابيا، لاسيما أن البلاد تعيش حالة تأهب أمني منذ هجوم على سوق الميلاد في ديسمبر الماضي أوقع 12 قتيلا.

من جانبه اعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيراجع الإجراءات الأمنية قبل مباريات يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا وقد يعززها إذا دعت الحاجة لذلك.

وألغيت المباراة يوم الثلاثاء بعدما تعرضت حافلة دورتموند للهجوم بينما كانت في طريقها إلى الاستاد.

وقال الاتحاد الأوروبي انه بالتعاون مع الشرطة وخدمات الأمن وإدارة الاستاد والأندية المتنافسة فإن الاتحاد الأوروبي يراجع الترتيبات الأمنية المتعلقة بمباريات الأربعاء وسيتم تعزيز الإجراءات الأمنية إذا دعت الحاجة لذلك. 

إقرأ أيضاً:

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تعزيز الإجراءات الأمنية في مباريات دوري أبطال أوروبا

الشرطة الألمانية: سبب هجوم دورتموند لا يزال غير واضح