أخبار الآن | برلين – ألمانيا (ماهر أبو لبدة)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعزيز الإجراءات الأمنية في مباريات دوري ابطال اوروبا في التشامبيونز ليغ، ونددت انغيلا ميركل المستشارة الألمانية بالهجوم الذي وصفته بالمروع على حافلة نادي بروسيا دوترموند بعد مغادرتها الفندق مما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا بجروح في ذراعه، اذ اوقفت السلطات الألمانية شخصا يشتبه بان له علاقة بالتفجيرات الثلاث.

إقرأ: دوري أبطال أوروبا: جريح في إنفجار قرب حافلة فريق دورتموند

واستهدفت ثلاثة انفجارات حافلة فريق دورتموند، بعيد مغادرتها الفندق إلى ملعب "سيغنال أيدونا بارك"، الذي كان يستعد لاحتضان مباراته ضد موناكو الفرنسي، مما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا بجروح في ذراعه.

وكان فريق دورتموند في وقت سابق قد دعا إلى كبح جماح المشجعين المتطرفين، كما جرت الاستعانة بمساعدين اجتماعيين للتعامل مع متطرفين يتبنون مواقف عدائية تجاه الهجرة في غرب ألمانيا.

وتحقق الشرطة في احتمال أن يكون هجوم دورتموند إرهابيا، لاسيما أن البلاد تعيش حالة تأهب أمني منذ هجوم على سوق الميلاد في ديسمبر الماضي أوقع 12 قتيلا.

وقالت مصادر طبية، إن مدافع دورتموند، مارك بارترا، أجريت له عملية جراحية في العظم على مستوى المعصم جراء إصابته في الهجوم.

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تبحث فى فرضية تورط داعش بتفجيرات دورتموند

ما فعله هؤلاء المشجعون بعد تفجير حافلة دورتموند سيعيد إيمانك بالإنسانية