أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نشرت جماعة "هاكرز الخلافة المتحدة UCC"  الموالية لداعش عن أحدث "قائمة قتل" تستهدف الآلاف من الأفراد، وتتضمن معلومات شخصية حساسة مثل الأسماء والعناوين، وذلك من خلال شريط فيديو بثته خلال عطلة نهاية الأسبوع 02 أبريل/نيسان، هددت من خلاله الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب تحديدا، بينما كشفت أيضا عن "قائمة القتل" الجديدة. وقد تضمنت القائمة أسماء وعناوين 8786 أمريكي. وفقا لما أوردته صحيفة الـ"دايلي ميل" البريطانية.

وقال الناطق باسم المجموعة في التسجيل: هذه رسالة إلى شعب الولايات المتحدة وعلى رأسهم "دونالد ترامب" عليكم أن تعلموا أن حربنا ضدكم مستمرة، وأن هجماتكم التي تستهدفوننا بها ستجعلنا أقوى، وهذا إعلان عن خطوة جديدة ومختلفة في حربنا عليكم.. لذا انتظروا منا المزيد قريبا "إن شاء الله".

وهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها الجماعة الموالية لداعش قوائم بالقتل، وكأنها أصبحت ممارسة شائعة لهذه المجماعة الإرهابية، وسوف تعتمد الجماعة في تنفيذ عملياتها على أسلوب هجمات "الذئاب المنفردة" على حد زعمها.

ووفقا لدراسة أجرتها شركة Flashpoint الأمنية فإن "هاكرز الخلافة المتحدة" ولدت نتيجة لاندماج عدة مجموعات من القراصنة الموالية لتنظيم داعش

وهى جيش "سايبر الخلافة"، و"أبناء جيش الخلافة" و"فريق كلاشنيكوف"، ومع ذلك، وعلى الرغم من تجميع مواردها، فقد أشار التقرير إلى أن الجهود التى تبذلها الجماعة ظلت غير متطورة وغير فعالة، إذ حاولت مجموعة القراصنة المؤيدة لداعش من قبل اختراق موقع غوغل وانتهى الأمر بفشل محرج، مما يدل على مستوى المهارات المنخفض للقراصنة.

وفى الآونة الأخيرة اعتمد "هاكرز الخلافة المتحدة" على نشر قوائم قتل تستهدف مختلف الأفراد، بمن فيهم مسؤولون من وزارة الخارجية الأمريكية والأمن الوطنى وضباط الشرطة وحتى المدنيين العاديين.

ففى أبريل/نيسان 2016، أصدرت المجموعة القائمة التى تستهدف الآلاف من سكان نيويورك، وتم اكتشاف أن بعض المعلومات الواردة فى القائمة قديمة، وقد يكون هو نفس الحال في القائمة الحالية.

المزيد من الأخبار

السلطات الروسية تكشف المعلومات الأولية عن منفذ هجوم بطرسبورغ

إرهاب طالبان يثقل كاهل الأفغانيين