أخبار الآن | سان بطرسبورغ – روسيا – (وكالات) 

أعلنت السلطات الروسية، اليوم إغلاق محطة مترو في سان بطرسبورغ بعد إنذار بوجود قنبلة، فيما ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذى وقع يوم الاثنين في مترو سانت بطرسبورغ إلى 14 قتيلا.
وذكرت وزيرة الصحة الروسية، ، أن 11 شخصا لقوا حتفهم فور وقوع الانفجار وتوفي شخص في سيارة إسعاف واثنان في المستشفى .وأضافت ان 49 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفى.
  
وأعلن الحداد الثلاثاء فى سان بطرسبورغ بشمال غرب روسيا حيث نكست الأعلام غداة الهجوم فى محطة مترو أوقع 11 قتيلا ونسب إلى انتحارى من قرغيزستان، وإفشال مخطط ثان فى اللحظات الأخيرة فى المحطة الواقعة فى الوسط التاريخي والسياحي للمدينة.

ووقع الهجوم بعد ظهر الاثنين فى عربة تسير بين محطتين على خط يعبر وسط المدينة وأوقع 11 قتيلا و34 جريحا بحسب آخر حصيلة، فيما كشفت سلطات بشكيك أن المنفذ انتحارى من رعاياها. وأعلنت لجنة التحقيق الروسية مباشرة فتح تحقيق حول عمل إرهابى موضحة أنه سيتم درس كل الاحتمالات الأخرى.

ووضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مساء الاثنين باقة من الزهور الحمراء أمام المحطة التى وقع فيه التفجير. وكان ترأس قبل ذلك اجتماعا مع ممثلى الاستخبارات والإسعاف ووزارة الداخلية. وأعلنت سلطات قرغيزستان، الجمهورية السوفياتية السابقة، الثلاثاء أن انتحاريا من رعاياها نفذ الهجوم مشيرة إلى أنه ولد فى منطقة أوش التى توجه منها عدد كبير من الشبان للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش.

وصرح المتحدث باسم أجهزة الأمن فى قرغيزستان رخات سليمانوف لوكالة فرانس برس أن الانتحارى فى محطة سان بطرسبورغ هو مواطن من قرغيزستان يدعى اكبريون جليلوف  من مواليد العام 1995"، مضيفا "من المرجح أن يكون حصل على الجنسية الروسية".

وأوضح المتحدث أن أجهزة بلاده على اتصال "وثيق" مع نظيراتها الروسية. ولم تؤكد السلطات الروسية هذه المعلومات بعد.

 

إقرأ أيضاً

السلطات الروسية تبدأ تحقيقا في "عمل إرهابي" بسان بطرسبورغ

حداد 3 أيام في بطرسبورغ الروسية على قتلى مترو الأنفاق