أخبار الآن | برلين – ألمانيا (وكالات)

أكدت الشرطة في العاصمة الالمانية برلين، أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة رجال خلال عمليات دهم أمنية أمس الثلاثاء، على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب.

وذكرت مصادر المانية أن الرجال الثلاثة لهم علاقة بتنظيم داعش في سوريا والعراق، إلا أن الشرطة لم تؤكد ذلك. وتأتي هذه الخطوة في إطار تحقيق ٍ في عمل عنف خطير محتمل ضد الولاية.

وأوضحت صحف ألمانية أن مسجد برلين، الذي ارتبط به اسم أنيس العمري المسؤول عن هجوم الشاحنة الدموي الذي وقع في أحد أسواق عيد الميلاد بالعاصمة الألمانية في ديسمبر (كانون الأول)، كان واحداً من المباني التي تمت مداهمتها.

وفي وقت سابق، أدانت محكمة ألمانية سبعة رجال بالسطو المسلح على كنائس لدعم قتال المتطرفين في سوريا ماليا. وعاقبت محكمة كولونيا الإقليمية الرجال السبعة بالسجن لفترات تتراوح بين ثلاث سنوات وستة أشهر وأربعة أعوام وعشرة أشهر. وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.

وقال القضاة إن لديهم دليلا كافيا يثبت أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و37 عاما اقتحموا خمس كنائس ومبان أخرى خلال الفترة بين عامي 2013 و2014.

وقال القضاة في منطوق الحكم الذي صدر الاثنين 30 يناير/ كانون الثاني إنه لم يتضح ما إذا كان التمويل الذي حصلوا عليه سيستخدم بالفعل في دعم عمليات المتطرفين المسلحة، إذا كانت هناك عمليات من هذا النوع وإلى أي مدى.

اقرأ ايضا:

ألمانيا: سجن 7 أشخاص أدينوا بالسطو على كنائس لتمويل داعش

قلق ألماني روسي من تجدد المعارك بشرق أوكرانيا